مقتل 5 أفغان من داعش  في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط
مقتل 5 أفغان من داعش في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط مقتل 5 أفغان من داعش في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط
أخبار

مقتل 5 أفغان من داعش في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط

أحنف أبوالعسل

قتل 5 من عناصر تنظيم داعش المتشدد، اليوم الأحد، يحملون الجنسية الأفغانية بقصف لطيران الجيش غرب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، على ما أعلنته خلية الإعلام الحربي .

وقالت الخلية في بيان صحفي، إن "طيران الجيش دمر وكراً لإرهابيي داعش وقتل خمسة أفغان في منطقة الفلاحات غربي مدينة الفلوجة".

وفي سياق متصل، أضافت الخلية، أن "طيران الجيش وجه ضربة لإرهابيي داعش في منطقة الحرارات ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، أسفرت عن مقتل ثلاثة منهم وتدمير مفرزة هاون وقتل جميع عناصرها".

كان رئيس مجلس قضاء الخالدية في الأنبار علي داود أعلن، أمس السبت عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غربي الفلوجة.

إلى ذلك، تواصل قوات عراقية مدرعة التحرك عبر مدينة تكريت نحو شمالي العراق استعدادا لتحرير قضاء الشرقاط 280/ كم شمال بغداد./

وأوضح المصدر أن" القوات العراقية ستتخذ مواقع قتالية شمالي مدينة بيجي استعدادًا للهجوم على قضاء الشرقاط 110/كم شمالي تكريت/ وهو آخر منطقة من محافظة صلاح الدين مازالت تحت سيطرة عناصر داعش".

وأضاف أن "القوات ستندفع شمالا للالتقاء مع القوات القادمة من مخمور قرب قضاء القيارة/ 50 كم جنوب الموصل/ التابع لمحافظة نينوى استكمالا لخطة تحرير مدينة الموصل".

التالي