مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة)
مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة) مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة)
أخبار

مقاتل من البيشمركة يقوم بخياطة فمه تضامنًا مع القامشلي السورية (صورة)

Loai Bahran

أقدم أحد المقاتلين الأكراد في إقليم كردستان العراق على خياطة فمه والإضراب عن الطعام تضامنًا مع مدينته القامشلي السورية التي تشهد اشتباكات عنيفة وقصفًا من قبل قوات النظام منذ الأربعاء الفائت .

شيروان مقاتلٌ من البيشمركة "الخاصة بأكراد سوريا"  قال لـ إرم نيوز، "التجأت إلى هذا الأسلوب ،وقمت بخياطة فمي والامتناع عن الطعام لإيصال رسالة إلى القيادات السياسية الكردية لتوحيد صفوفها في وجه ما يتعرّض له الشعب الكردي في سوريا".

وأضاف، أردت بهذه الطريقة المؤلمة أن أشارك أهلي وشعبي في مدينتي القامشلي التي تتعرض للقصف ويسقط أهلها شهداء، وأنا هنا لا أستطيع الدفاع عنهم".

 ولفت إلى أن مطلبه الوحيد هو السماح لقوات "البيشمركة السورية" الدخول إلى سوريا "للدفاع عنها جنباً إلى جنب مع إخوتنا في وحدات حماية الشعب الكردية".

يذكر أن "بيشمركة سوريا" فصيل من الجنود أكراد انشقوا عن قوات النظام السوري في بداية الثورة وتلقوا تدريبات في إقليم كردستان العراق، وقام المجلس الوطني الكردي بتبنيهم لكن لم يتم البت بعد في شأن عودتهم إلى مناطقهم في سوريا بسبب بعض الخلافات السياسية مع الإدارة الذاتية .

التالي