"جيش العدل" البلوشي يتبنى هجوما ضد دورية إيرانية
"جيش العدل" البلوشي يتبنى هجوما ضد دورية إيرانية "جيش العدل" البلوشي يتبنى هجوما ضد دورية إيرانية
أخبار

"جيش العدل" البلوشي يتبنى هجوما ضد دورية إيرانية

بلال العبويني

أعلنت جماعة جيش العدل البلوشية المعارضة مسؤوليتها عن انفجار استهدف دورية لقوات الشرطة الإيرانية وقع فجر اليوم الأربعاء بمدينة زاهدان عاصمة إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال موقع "دانا نيوز" المقرب من معسكر المتشددين في إيران، إن "تنظيم جيش العدل البلوشي تبنى مسؤولية استهداف دورية للشرطة الإيرانية عبر تفجير قنبلة صوتية بدورية للشرطة في منطقة زيبا شهر بمدينة زاهدان فجر اليوم الأربعاء".

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن مصادر مطلعة أن الهجوم أدى إلى إصابة 5 من رجال الشرطة بجروح مع إلحاق أضرار كبيرة بالسيارة التي كانوا يستقلونها.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد تحدثت في وقت سابق عن إصابة اثنين من رجال الشرطة أحدهما جندي وآخر ضابط خلال تفجير قنبلة صوتية بمدينة زاهدان، فيما اعتقلت قوات الأمن خمسة مواطنين يتهم بضلوعهم في التفجير.

وتنظيم "جيش العدل" البلوشي الذي تأسس عام 2012 للدفاع عن القومية البلوشية، تعتبره إيران جماعة إرهابية وهو ينشط على الشريط الحدودي بين إيران وباكستان ويتخذ من الأراضي الباكستانية منطلقاً لشن هجمات على القوات الإيرانية.

وكان "جيش العدل" قد نفذ العديد من الهجمات في إيران خلال السنوات الأخيرة استهدف فيها قوات الحرس الثوري، وفي شباط/فبراير 2019، هاجم انتحاري من جيش العدل بسيارة حافلة تقل عناصر من الحرس، ما أسفر عن مقتل 27 جنديا.

وفي تموز/يوليو العام الماضي، وضعت وزارة الخارجية الأمريكية "جيش العدل" على قائمة التنظيمات والأفراد الدولية الإرهابية، وكانت كذلك قد صنفت منظمة "جند الله" البلوشية عام 2010 كمنظمة إرهابية.

التالي