إسرائيل تقوض رواية حزب الله وتزعم عثورها على عتاد له في جبل روس
إسرائيل تقوض رواية حزب الله وتزعم عثورها على عتاد له في جبل روس إسرائيل تقوض رواية حزب الله وتزعم عثورها على عتاد له في جبل روس
أخبار

إسرائيل تقوض رواية حزب الله وتزعم عثورها على عتاد له في جبل روس

ليث محمد

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن قوات اليونيفل عثرت على عتاد تركه أفراد خلية حزب الله الذين أعلن الجيش الإسرائيلي اكتشاف تسللهم للمنطقة الحدودية في منطقة جبل روس.

وبحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية "مكان" عن مصدر سياسي لم تسمه، فإن قوات اليونيفيل عثرت على العتاد الذي كان يحمله أفراد حزب الله داخل الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل، مما ينفي رواية الحزب بعدم وجود واقعة تسلل.

وقال المصدر السياسي إن"قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان عثرت داخل الأراضي الإسرائيلية على عتاد تركته الخلية التابعة لحزب الله، والتي تسللت، هذا الأسبوع، إلى منطقة جبل روس".

وأضاف المصدر أن"إسرائيل، والولايات المتحدة، تنسقان المواقف تمهيدًا لتمديد تفويض اليونيفيل، لتعمل القوات الدولية بشكل أكثر نجاعة ضد حزب الله"، بحسب القناة الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الإثنين الماضي، اكتشاف تسلل خلية لحزب الله داخل الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل، في محاولة لتنفيذ هجوم ضد الجيش الإسرائيلي ردًا على مقتل أحد عناصر الحزب في غارة إسرائيلية على سوريا.

ونفى حزب الله وقوع حادثة التسلل، وأشار إلى أن إطلاق النار الذي وقع تزامنًا مع الحادثة كان من طرف واحد وهو الجيش الإسرائيلي، وأنه لم يرسل أي خلية إلى هناك، فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية امتلاك الجيش لتسجيلات فيديو مصورة من أكثر من زاوية للخلية.

التالي