حركة النهضة تهدد بمقاضاة المطالبين بالكشف عن مصدر ثروة الغنوشي
حركة النهضة تهدد بمقاضاة المطالبين بالكشف عن مصدر ثروة الغنوشي حركة النهضة تهدد بمقاضاة المطالبين بالكشف عن مصدر ثروة الغنوشي
أخبار

حركة النهضة تهدد بمقاضاة المطالبين بالكشف عن مصدر ثروة الغنوشي

محمد المومني

ردت حركة "النهضة" الإسلامية في تونس الثلاثاء على اتهامات وجهتها جهات سياسية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس الحركة راشد الغنوشي بتضخم ثروته و بالثراء غير المشروع وسط مطالبات له بالكشف عن مصدر ثروته.

واستنكرت الحركة الإسلامية، في بيان لها ما سمتها "حملة التشويه والتحريض" التي قالت إن عددا من قياداتها في صدارتهم رئيسها راشد الغنوشي يتعرض لها، مؤكدة أنها ستقوم بالملاحقة القضائية ضد كل الأطراف المتورطة في هذه الحملة.

و تعليقا على ما يروج حول ثروة رئيسها راشد الغنوشي، اعتبرت الحركة ذلك إشاعات، قائلة إن "الغنوشي قام بالتصريح على ممتلكاته ومصالحه مرتين لدى الهيئة المستقلة لمكافحة الفساد بصفته رئيسا للحركة ونائبا ورئيسا لمجلس النواب".

وأعربت الحركة في البيان الذي نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، عن "أسفها للمدى الذي بلغته هذه الحملة"، واصفة الاتهامات الموجهة لرئيسها بأنها "إسفاف وأكاذيب لا تمت إلى الواقع بصلة"، وفق تعبيرها.

وكان نشطاء تونسيون و عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا عريضة على موقع "فيسبوك" تطالب بالكشف عن مصدر ثروة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي متهمين إياه وحاشيته بالثراء غير المشروع وبإعادة إنتاج ما سمته "الطرابلسية الجدد" في إشارة إلى عائلة الطرابلسي، أصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي الذي تمت الإطاحة به في ثورة يناير 2011، و قد جذبت العريضة آلاف التوقيعات من قبل التونسيين.

التالي