مسؤول حكومي يمني: وفاة 5 من موظفي ميناء الحديدة بسبب انتهاكات الحوثيين‎
مسؤول حكومي يمني: وفاة 5 من موظفي ميناء الحديدة بسبب انتهاكات الحوثيين‎ مسؤول حكومي يمني: وفاة 5 من موظفي ميناء الحديدة بسبب انتهاكات الحوثيين‎
أخبار

مسؤول حكومي يمني: وفاة 5 من موظفي ميناء الحديدة بسبب انتهاكات الحوثيين‎

بلال العبويني

تسببت "الجرائم والانتهاكات" التي مارستها ميليشيات الحوثي بحق كوادر وموظفي ميناء الحديدة بوفاة 5 منهم، وفق ما كشفه نائب وزير النقل ناصر شريف.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية عن شريف قوله: "إن الميليشيات ومنذ سيطرتها على ميناء الحديدة قبل 3 سنوات مارست التعسف بحق كوادر وموظفي الميناء، وقامت بإقصاء العديد منهم واستبدالهم بعناصر تابعة لها يفتقرون لأبجديات العمل الملاحي".

وأضاف أن الهدف من هذا الإجراء كان تسخير الميناء ومقدراته من أجل العمل العسكري وتهريب الأسلحة في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن ولوظيفة الميناء كمنفذ للمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية.

وأوضح شريف "أن الميليشيات قامت بالاستحواذ على إيرادات الميناء واستخدامها كمجهود حربي لقتل وتعذيب المواطنين الأبرياء في مدينة الحديدة والمناطق الخاضعة لسيطرتها".

وأكد على أن "استمرار بقاء مدينة الحديدة والميناء على وجه الخصوص تحت سيطرة ميليشيات الحوثي يفاقم الأزمة الإنسانية ويزيد من معاناة اليمنيين خاصة بعد أن ثبت تورطها في عرقلة الإمداد التجاري والإغاثي عن اليمنيين".

وشدد نائب وزير النقل على ضرورة استعادة الميناء وعدم إبقائه تحت سيطرة الميليشيات.

التالي