هذا ما فعلته مليشيات الحوثي بميناء الحديدة في السنوات الثلاث الأخيرة
هذا ما فعلته مليشيات الحوثي بميناء الحديدة في السنوات الثلاث الأخيرةهذا ما فعلته مليشيات الحوثي بميناء الحديدة في السنوات الثلاث الأخيرة

هذا ما فعلته مليشيات الحوثي بميناء الحديدة في السنوات الثلاث الأخيرة

قال نائب وزير النقل في الحكومة اليمنية، ناصر شرف، السبت، إن ميليشيات الحوثي ومنذ سيطرتها على ميناء الحديدة، قبل 3 سنوات مارست العديد من التعسفات بحق كوادر وموظفي الميناء، وأقصت العديد منهم واستبدلتهم بأفراد من عناصرها يفتقرون لأبجديات العمل الملاحي.

وأضاف شريف، في تصريح صحافي لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت" إن الهدف من هذا الإجراء كان تسخير الميناء ومقدراته، من أجل العمل العسكري، وتهريب الأسلحة في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، ولوظيفة الميناء كمنفذ للمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية.

وأكد شريف أن الجرائم والانتهاكات التي مارستها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق كوادر وموظفي ميناء الحديدة، تسببت بوفاة 5 منهم.

وبحسب نائب وزير القل اليمني استحوذت ميليشيات الحوثي على إيرادات الميناء، واستخدمتها للمجهود الحربي لقتل وتعذيب المواطنين الأبرياء في مدينة الحديدة والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأشار إلى أن استمرار بقاء مدينة الحديدة ،على وجه الخصوص، تحت سيطرة مليشيات الحوثي، يفاقم الأزمة الأزمة الإنسانية ويزيد من معاناة اليمنيين، خاصة بعد أن ثبت تورطها في عرقلة الإمداد التجاري والإغاثي عن اليمنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com