إنريكي يجدد شباب برشلونة مضطرا
إنريكي يجدد شباب برشلونة مضطراإنريكي يجدد شباب برشلونة مضطرا

إنريكي يجدد شباب برشلونة مضطرا

برشلونة- سيكون لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة مضطرا للاعتماد على الشباب في أكاديمية (لامسيا) مثلما كان الحال مع زميله السابق بيب جوارديولا المدير الفني الأسبق للنادي الكتالوني.

جوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الألماني فعل ذلك واعتمد على الشباب توفيرا للنفقات وليس مجبرا بسبب قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مثلما الحال الآن مع إنريكي.

وحرم الفيفا برشلونة بطل الثلاثية العام الماضي من الدفع بأي لاعب جديد حتى يناير المقبل بسبب انتهاك النادي الكتالوني اللوائح بتعاقده مع لاعبين تحت السن.

هذا القرار دفع النادي الإسباني للتركيز على تصعيد لاعبيه الشباب إلى الفريق الأول في ظل عدم دخوله لسوق الانتقالات، رغم أنه تعاقد بالفعل مع أردا توران من أتليتكو مدريد وديفيد الفيش من أشبيلية لكنهما لن يشاركا مع الفريق قبل يناير 2015.

قرار في مصلحة برشلونة

هذا القرار أفاد برشلونة، حيث منح الفرصة لمجموعة من اللاعبين الشباب الواعدين للتألق ضمن تشكيلة المدرب لويس إنريكي خاصة خلال الجولة الخارجية في الولايات المتحدة.

وشهدت مباريات هذه الجولة اعتماد إنريكي بشكل كبير على شباب النادي في ظل غياب الرباعي اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار وخافيير ماسكيرانو وداني الفيش بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كوبا امريكا التي جرت مؤخرا في تشيلي.

واستعان إنريكي بكل من رافينيا وسيرجي سامبر وساندرو راميريز، وجميعهم من أكاديمية النادي التي سبق وأخرجت من قبل ميسي وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وفيكتور فالديز وبيدرو وبوسكيتس وأخرون.

وتعاقد برشلونة مع لاعبين من الخارج خلال السنوات القليلة الماضية أبرزهم لويس سواريز ونيمار، وهو مضطر للعودة للاعتماد على شبابه ولو بشكل إجباري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com