قمة إماراتية جديدة بين العين والأهلي
قمة إماراتية جديدة بين العين والأهليقمة إماراتية جديدة بين العين والأهلي

قمة إماراتية جديدة بين العين والأهلي

دبي - بعد أقل من أسبوع واحد على إقامة كأس السوبر الإماراتية سيتجدد الصراع بين العين المتصدر والأهلي بطل السوبر لكن هذه المرة في دوري المحترفين ضمن منافسات الجولة 21 غداً الخميس.

ويتنافس الأهلي والعين على أبرز الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة فحصد الأهلي آخر لقب للدوري وكأس السوبر وكأس الأندية المحترفة مقابل حصول العين على لقب الدوري في 2012 و2013 إضافة إلى فوزه بكأس الرئيس العام الماضي.

والتقى الفريقان في أحدث مواجهة يوم الجمعة الماضي في كأس السوبر وفاز الأهلي 1-0 بفضل هدف سالمين خميس في الدقيقة 87 مقابل تعادل الفريقين 1-1 في مباراة الذهاب بالدوري في الدور الأول.

ومنحت مباراة السوبر دفعة معنوية للأهلي لأنها جاءت بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري جعلته يتراجع إلى المركز السابع برصيد 30 نقطة بالتساوي مع الوصل صاحب المركز السادس كما يتذيل المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا وبات مهدداً بالخروج المبكر.

وقبل ست جولات على نهاية المسابقة يتصدر العين الدوري برصيد 46 نقطة بفارق أربع نقاط عن الجزيرة صاحب المركز الثاني كما يحتل المركز الأول في المجموعة الثانية بدوري الأبطال بعد انتصاره الأخير في ضيافة باختاكور الأوزبكي بفضل هدف من ميروسلاف ستوك.

وتعرض الفريقان لضربة آسيوية بطرد ستوك أمام باختاكور مقابل إيقاف حارس الأهلي ماجد ناصر ست مباريات بداعي اعتدائه على مصور في مباراة ناساف الإيراني لكن يبقى بوسعهما المشاركة في مباراة القمة.

ورغم ذلك لم يقرر بعد الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي إذا ما كان سيعتمد على ناصر أم على الحارس البديل محمود ديدا حتى يجعله جاهزاً للمشاركة في دوري الأبطال.

وقال أولاريو الذي قاد العين للفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين قبل أن يتوج مع الأهلي باللقب العام الماضي: "أستغرب إيقاف ماجد ست مباريات، جهزت الحارس محمود ديدا في مباراة الظفرة الماضية وحتى الآن في مباراة العين لم أقرر من يحرس مرمى الفريق".

وأشاد أولاريو بأداء الفريقين في مباراة السوبر وقال: "كانت أقرب للكرة الأوروبية من حيث العطاء والتركيز في أرضية الملعب والروح الرياضية العالية".

وتابع المدرب الروماني: "مباراة السوبر كانت من أفضل مبارياتنا أمام العين، الإحصائيات أكدت أننا كنا الأفضل في الركض والفرص، وعلينا الحفاظ على الإيجابيات وتحسين مستوانا خطوة بخطوة".

ووعد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين جمهور فريقه بتقديم صورة مختلفة عندما يستضيف القمة على ملعبه هزاع بن زايد وقال للمشجعين: "نحن عائلة واحدة والفريق في أمس الحاجة لمساندتكم".

وغداً الخميس أيضاً سيلعب النصر مع الظفرة ويلتقي الشباب صاحب المركز الثالث مع الإمارات بينما تقام أربع مباريات في اليوم التالي إذ يلعب الوحدة مع الفجيرة والجزيرة مع اتحاد كلباء فريق الذيل وعجمان مع بني ياس والوصل مع الشارقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com