الأولمبي السوري يتأهل إلى نهائيات آسيا
الأولمبي السوري يتأهل إلى نهائيات آسياالأولمبي السوري يتأهل إلى نهائيات آسيا

الأولمبي السوري يتأهل إلى نهائيات آسيا

تأهل منتخب سوريا الأولمبي إلى نهائيات كأس آسيا المزمع إقامتها في قطر مطلع العام المقبل. وذلك بعد فوزه الثلاثاء على منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات المحموعة الآسيوية الخامسة التي أقيمت في بنغلادش.

و تصدر المنتخب السوري المجموعة بتسعة نقاط وعشرة أهداف. حيث فاز في المباراة الأولى على منتخب بنغلاديش بأربعة أهداف دون رد، وبمثلها على منتخب الهند في المباراة الثانية.

وفي المباراة الحاسمة أما أوزبكستان، افتتحت سوريا التسجيل عن طريق عمر خريبين في الدقيقة 29 بعد أن تابع كرة أبعدها حارس أوزبكستان لداخل الشباك إثر عرضية مؤيد العجان.

وأضاف خريبين الهدف الثاني لسوريا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول إثر عرقلة يوسف قلفا داخل منطقة الجزاء. وهذا هو الهدف السادس لخريبين في مشوار التصفيات.

ونجح منتخب أوزبكستان في تسجيل الهدف الوحيد له في الدقيقة 58 عن طريق ابوسبيك ماخستاليف.

ورفعت سوريا رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة بينما ظلت أوزبكستان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وليتأهل المنتخب السوري للنهائيات الآسيوية.

وستشكل النهائيات التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 يناير كانون الثاني المقبل بمشاركة 16 منتخبا البطولة المؤهلة لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو.

وستتأهل أول ثلاثة منتخبات في البطولة للمنافسات الأولمبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com