ألمانيا تقرر سن قانون لسجن المتورطين في “منشطات سوتشي”

ألمانيا تقرر سن قانون لسجن المتورطين في “منشطات سوتشي”
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

شهدت سوتشي أول حالة منشطات في النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية الشتوية بعد الإعلان عن سقوط أحد أفراد البعثة الألمانية في اختبار للمنشطات .

و أبلغت اللجنة الأولمبية الدولية اتحاد الرياضات الأولمبية الألماني بخبر سقوط أحد المشاركين في فحص العينة ” أ” و يتعلق الأمر ب إيفي سانشباشير ستهيل (33 سنة ) وهي بطلة أولمبية سابقة ( 4 ميداليات ) لكنها لم تفز بأي ميدالية في النسخة الحالية .

وسيجرى فحص العينة ” ب ” للمتسابق قبل الإعلان عن إسمه ، لكنه سيمثل أمام اللجنة الانضباطية للجنة الأولمبية الدولية يومه الجمعة .

وتعتبر الحالة الألمانية الثانية في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية وكانت الأولى في 1972 للاعب الهوكي على الجليد ألوس شوسلدير .

وحركت الفضيحة السلطات في ألمانيا حيث نشرت صحيفة ” بليد ” تصريحات لوزير العدل الألماني هيكو ماس أكد خلالها أنه لن يتسامح مع المتورطين في قضايا المنشطات و لن تكون هناك رحمة .

وصرح هيكو قائلا:” نحن نعمل مع وزارة الداخلية على إصدار قانون جديد يتعلق بمكافحة المنشطات، لأنه وجب معاقبة كل من يستخدمها.”

وأضاف :” القانون الجديد قد يتضمن عقوبات سجنية تصل حتى 5 سنوات، سواء تعلق الأمر بمن يتعاطى المنشطات، أو حتى من يوفر المواد المنشطة .”

وستتم دراسة القانون الجديد خلال السنة الحالية مما يؤشر على رغبة الحكومة الألمانية في ضمان نزاهة وشفافية رياضييها .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث