غوغل تساند المثلية الجنسية في سوتشي على طريقتها

غوغل تساند المثلية الجنسية في سوتشي على طريقتها
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

تفتتح روسيا مساء الجمعة أول ألعاب أولمبية شتوية تنظمها في تاريخها بحضور عشرات من رؤساء الدول الأجنبية، في احتفال كبير هدفه إثارة إعجاب العالم، وسط جدل كبير بشأن قانون روسي يمنع “الدعاية” للمثلية الجنسية للقاصرين.

وقد ساندت شركة “غوغل” الشهيرة عبر محرك البحث الخاص بها الحرية الجنسية للجميع وذلك عبر جعل شعار صفحة الاستقبال للبحث بألوان قوس قزح، “رمز المثليين في العالم” إلى جانب جملة من الميثاق الأولمبي تقول: “ممارسة الرياضة بدون أي شكل من التمييز”.

ويريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يكون هذا الموعد العالمي صورة لروسيا، بعدما بذل جهوداً كبيرة في تنظيم أكبر حدث دولي في البلاد منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في 1991.

وبين أهم الشخصيات التي ستحضر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الصيني شي جينبينغ ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش الذي توجه إلى سوتشي على الرغم من الأزمة السياسية في بلده.

لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدداً من القادة الأوروبيين بينهم الرئيسان الفرنسي والألماني فرنسوا هولاند ويواكيم غاوك، لن يتوجهوا إلى سوتشي وهو غياب فسره مراقبون بالرغبة في التعبير عن استيائهم بعد تبني القانون الذي يمنع “الدعاية” للمثلية الجنسية بين القاصرين.

وفي مواجهة هذه الانتقادات، أكد بوتين أن الجميع سيشعرون بالراحة في ألعاب سوتشي وأن السلطات ستفعل ما في وسعها لضمان أمن هذا الحدث الذي ينظم على بعد مئات الكيلومترات فقط عن جمهوريات القوقاز المضطربة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث