سترة المتطوعين في اولمبياد “سوتشي” تثير السخرية

سترة المتطوعين في اولمبياد “سوتشي” تثير السخرية

إرم – (خاص) من وداد الرنامي

أعلن المنظمون الذين وزعوا الأربعاء، السترة الرسمية التي سيرتديها المتطوعون خلال الألعاب الاولمبية بروسيا أنه زي عليه :”خليط من الألوان والأشكال المستوحاة من 28 جهة روسية”.

اللجنة المنظمة وزعت 45000 سترة على المتطوعين خلال الألعاب الاولمبية التي ستنطلق بـ “سوتشي” يوم 7 شباط/فبراير، كما خصصت جزءاً منها لبعض الشخصيات الرسمية كالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية “توماس باخ”.

وتوصل كل متطوع لألعاب “سوتشي” بحقيبة سفر تتضمن 14 قطعة، من بينها سروال بلون أزرق رزين، والسترة الملونة وحقيبة ظهر.

وتؤكد اللجنة المنظمة أنّ “كل سترة هي متفردة في طريقة مزج الألوان والأشكال”، وقد تم تصميم وإنتاج هذا الزي من طرف المجموعة الإيطالية/الروسية المتخصصة في الملابس “بوسكو”، والتي تمكنت من توقيع عقد ضخم بقيمة 100 مليون يورو سنة 2009.

و ترأس هذه المجموعة رجل الأعمال الروسي “ميخاييل كوزنيروفيتش”، وهو الممون الرسمي للوفود الروسية منذ 2010.

وعبّر المتطوعون الروس عن سعادتهم بهذا الزي الذي يجدونه مناسباً جداً “إنها جميلة وألوانها مبهجة، وهي خارجة عن المألوف”. تقول المتطوعة “ارينا” التي عبرت كذلك عن سعادتها لأنها وجدت على السترة شكلا يميز منطقة “ريزان” حيث ولدت.

ليست هذه المرة الأولى التي تثير أزياء الألعاب الاولمبية الانتقاد والسخرية، ففي اولمبياد فرنسا سنة 1992 كان الزي الفضي اأبعد ما يكون عن الأناقة الفرنسية الشهيرة، لكن ذلك لم يمنع من تحولها إلى “تذكار نفيس”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث