فافرينكا يهزم نادال ويحرز لقب بطولة أستراليا للتنس

فافرينكا يهزم نادال ويحرز لقب بطولة أستراليا للتنس

ملبورن – صمد السويسري ستانيسلاس فافرينكا في مباراة مثيرة ليهزم الاسباني رفائيل نادال 6-3 و6-2 و3-6 و6-3، ويحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأحد.

وشق المصنف الثامن طريقه نحو التتويج باللقب بفوزه بأول مجموعتين عقب معاناة نادال المصنف الأول الواضحة بسبب إصابة في الظهر في بداية المجموعة الثانية إلا أن اللاعب السويسري واجه بعد ذلك صحوة منافسه المفاجئة في المجموعة الثالثة من المباراة التي أقيمت على ملعب رود ليفر.

ورغم عدم قدرته على الحركة بالشكل المطلوب قاتل نادال بقوة خلال المجموعة الثالثة، وسدد وابلاً من التسديدات القوية ليحقق الفوز بها بعد أن ارتكب منافسه عدداً من الأخطاء السهلة.

وفي ظل انطلاق نادال عبر جنبات الملعب للحاق بالكرة انتزع فافرينكا نقطتين لكسر إرسال منافسه في الشوط السادس من المجموعة الرابعة وسدد ضربة أمامية صاعقة لينتزع كسر الإرسال.

وأضاع اللاعب السويسري بعدها شوط أرساله المضطرب بضربة أمامية قوية ذهبت إلى ما بعد الخط الخلفي بعدة أمتار وضربة أخرى تجاوزت الخط أيضاً.

وعلى الرغم من هذا التراجع استطاع فافرينكا التعافي وسدد ضربة قوية ليكسب نقطة جديدة لكسر إرسال منافسه وليسدد ضربة سقطت على الخط ليحصل منها على فرصة الإرسال لحسم المباراة.

وواصل فافرينكا الحفاظ على هدوئه عندما تطلب الأمر ذلك وأرسل بشكل قوي ليضمن الفوز بأول ألقابه على صعيد البطولات الأربع الكبرى بضربة أمامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث