مدينة زايد الرياضية تستضيف أكبر بطولة للتنس في دولة الإمارات

مدينة زايد الرياضية تستضيف أكبر بطولة للتنس في دولة الإمارات

أبوظبي – يستضيف مجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية بطولة كأس أبوظبي ويلسون والتي يقدمها مستشفى هيلث بوينت، وتنطلق منافساتها بتاريخ 24 يناير وتستمر حتى 15 فبراير 2014. ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث أكثر من 500 لاعب هاوٍ لتحطم بذلك الرقم القياسي الذي سجلته البطولة ذاتها خلال دورة العام الماضي.

وكانت الدورة الأولى من كأس أبوظبي ويلسون قد أقيمت عام 2013، وهي أول بطولة تنس مفتوحة تقام في دولة الإمارات، وقد استقطبت دورة العام الماضي 495 لاعب تنس من مختلف الأعمار لتكون بذلك أكبر بطولة تنس تقام في الدولة.

ونظراً للإقبال الهائل الذي شهدته فترة التسجيل الأولية للبطولة، فقد قرر منظمو البطولة تمديد الفترة المتاحة للتسجيل إلى ثلاثة أسابيع بعد إضافة أسبوع كامل على فترة التسجيل.

وتستقطب هذه البطولة لاعبو التنس الهواة الراغبون بالتنافس مع لاعبين آخرين يمتلكون المستوى ذاته. وسيتنافس اللاعبون ضمن فئات مختلفة يصل عددها إلى 25 فئة تضم منافسات الفردي والزوجي، وتشمل كافة الفئات العمرية التي تبدأ من عمر سبع أعوام وحتى 70 عاماً للفوز بالجائزة المخصصة لكل فئة. وتصل القيمة الإجمالية للجوائز ضمن هذا الحدث الرياضي إلى 44 ألف درهم إماراتي.

ويمكن لكافة لاعبي التنس سواء أكانوا من الهواة أو من أفضل اللاعبين على مستوى الدولة، المشاركة في بطولة كأس أبوظبي ويلسون التي تقدمها هيلث بوينت. وكانت بطولة العام الماضي قد شهدت فوز بيتر ويسلز، النجم المشارك في كأس ديفيز سابقاً، ببطولة العام الماضي بعد تغلبه على اللاعب الإماراتي عمر بهروزيان، المصنف رقم 1 في الإمارات سابقاً، في مباراة قوية. أما لقب فردي السيدات فكان من نصيب اللاعبة ماغالي دي لاتري.

وبهدف المحافظة على مستوى المنافسة ضمن البطولة لهذا العام، فسيتم تقسيمها إلى فئتين: البطولة المفتوحة، وهي مخصصة للهواة والمدربين والمحترفين السابقين، وبطولة الكأس وهي مخصصة للهواة فقط.

تبدأ المباريات عند الساعة الخامسة مساءً خلال أيام الأسبوع، وعند الساعة التاسعة صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن لجميع العائلات والأصدقاء الحضور وتشجيع اللاعبين المفضلين مجاناً في جميع مباريات هذه البطولة.

تنظم البطولة بدعم من ويلسون، شركة التجهيزات الرياضية التي ارتبط اسمها مع عدد من أكبر بطولات التنس وأفضل النجوم العالميين، كما تحظى البطولة أيضاً بدعم من هيلث بوينت، مستشفى الرعاية الصحية الأولية متعدد التخصصات والمتكامل الجديد والذي يقع ضمن مدينة زايد الرياضية، بالإضافة إلى الدعم الذي تلقاه البطولة من مجلس أبوظبي الرياضي وتنس الإمارات.

وفي تصريح له عن تنظيم هذه البطولة، قال باري بريمنر، مدير مدينة زايد الرياضية: “لقد ذهلنا بعدد المشاركين في البطولة التي جرت العام الماضي، ونهدف هذا العام إلى متابعة النجاح الذي حققناه سابقاً سواء من حيث عدد اللاعبين المشاركين أو فيما يتعلق بمستوى المنافسات”.

وأضاف بقوله: “تشتهر مدينة زايد الرياضية بتميز مرافقها وتجهيزاتها على المستوى العالمي، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة مبادلة العالمية للتنس التي شهدت حضوراً لافتاً واهتماماً كبيراً. ونحن نهدف إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من سكان أبوظبي ودولة الإمارات لتجريب هذه المرافق المتميزة بالإضافة إلى سعينا لنشر رياضة التنس بين أكبر عدد ممكن من المتابعين”.

بدوره صرح كاميار ميناتشي، مدير عام شركة نك جنرال تريدينغ: “تفخر ويلسون الإمارات بتقديم دعمها للدورة الثانية من بطولة كأس ويلسون أبوظبي من هيلث بوينت. يعد ذلك جزء من رؤية ويلسون العالمية والتزامها بدعم أنشطة رياضة التنس وتقديم المساعدة اللازمة لتطوير هذه الرياضة في كافة المجتمعات المحلية”.

وتابع قائلاً: “كل ما أتمناه هو أن تساعد هذه الدورة لاعبي التنس الناشئين في تحسين مهاراتهم في هذه الرياضة، وأن توفر لهم منصة تمنحهم الفرصة للتطور خلال عام 2014، والاستمتاع بالمزيد من البطولات والمنافسات خلال هذا العام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث