بدء عملية إفاقة شوماخر من غيبوبته

بدء عملية إفاقة شوماخر من غيبوبته
المصدر: إرم – (خاص) من عارف بسموق

كشفت “ليكيب” الفرنسية أن الطاقم الطبي بدأ عملية إخراج مايكل شوماخر تدريجياً من الغيبوبة بعدما ارتأى أن وضعه أصبح مستقراً.

وأشار البروفيسور جان لوك تروييل، المدير السابق لقسم طب الأعصاب في مستشفى فوش في سوريسن أن عملية تخفيض التخدير يسمح بفتح العينين واستعادة القدرة على التواصل وتنفيذ أوامر سهلة، ويبدو أن شوماخر يستجيب جيداً لهذه الأوامر.

واضاف البروفسور بأن شوماخر سيمر بشهرين من الضياع وفي حالة من الانحطاط الجسدي، مشيراً إلى أن عملية التعافي قد تستغرق عدة أعوام في حالات الإصابة البالغة في الجمجمة.

ويرقد شوماخر منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الالب الفرنسية في مستشفى غرونوبل الجامعي حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج.

يذكر أن المحققين في الحادث أكدوا بأن “شومي” قرر تلقائياً التزلج خارج المضمار المخصص للمتزلجين بحسب المعطيات الأولية المتوافرة لديهم.

واشار البروفسور إلى أن مرحلة الشفاء بعد الخروج من الغيبوبة المصطنعة ستكون طويلة جداً، متطرقاً إلى مسألة الإعاقة الدائمة بعد حادث من هذا النوع والتي لا يمكن الجزم بها نهائياً إلا بعد عامين على حصول الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث