تحية “باركر” النازية تثير غضب اليهود

تحية “باركر” النازية تثير غضب اليهود
المصدر: إرم- (خاص) من صخر الحاج حسين

طالب مركز سايمون ويزنثال اليهودي نجم رابطة المحترفين لكرة السلة الأمريكية ولاعب سان أنطونيو سبيرز والمنتخب الوطني الفرنسي توني باركر بالاعتذار لتأديته التحية النازية مرات عدة العام الفائت حسب ما أفادت به تقارير فرنسية.

وجاءت المطالبة بعد يوم واحد من تأدية لاعب كرة القدم الفرنسي نيكولاس أنيلكا التحية ذاتها بعد تسجيله هدفا في دوري كرة القدم الإنكليزي السبت الماضي.

وكان العميد المساعد للمركز الحاخام أبراهام كوبر وهو انتقد باركر ووصف تأديته للتحية النازية بـ”الأمر المشين الذي يروج للعداء للسامية”. يقول كوبر:”بوصف باركر شخصية رياضية ملأ صيتها ضفتي الأطلسي يجدر به أن يلتزم بخياره الأخلاقي الخاص وينأى بنفسه عن أداء تحية اعتبرتها الحكومة الفرنسية عملا معاديا للسامية”.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية نشرت صورة لباركر وهو يؤدي التحية النازية مع الممثل الكوميدي الفرنسي الشهير ديودونيه في كواليس أحد المسارح الفرنسية في الوقت الذي تحدثت تقارير أخرى عن تأديته التحية في برنامج تلفزيوني فرنسي.

وسرعان ما عبرت جماعات يهودية فرنسية للرئيس هولاند عن استيائها من التحية التي كان ديودونيه يؤديها باستمرار. وتنكب الآن الحكومة الفرنسية على دراسة قرار يمنع أداء الكوميدي الفرنسي الذي يعتبر صديقا حميما لأنيلكا التحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث