موراي ينقذ خمس نقاط لحسم المباراة ليفوز ببطولة شينتشين للتنس
موراي ينقذ خمس نقاط لحسم المباراة ليفوز ببطولة شينتشين للتنسموراي ينقذ خمس نقاط لحسم المباراة ليفوز ببطولة شينتشين للتنس

موراي ينقذ خمس نقاط لحسم المباراة ليفوز ببطولة شينتشين للتنس

أنقذ البريطاني اندي موراي خمس نقاط لحسم المباراة قبل أن يتغلب على الاسباني تومي روبريدو 5-7 و7-6 و6-1 ويفوز ببطولة شينتشين المفتوحة للتنس للرجال اليوم الاحد محققا أول القابه منذ انتصاره في ويمبلدون العام الماضي.

وبدا موراي الفائز بلقبين في البطولات الاربع الكبرى وبطل الاولمبياد في طريقه لخسارة محققة بعدما تأخر 6-2 في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية لكنه فاز بأربع نقاط متتالية بعدما فقد روبريدو تركيزه وهو على حافة الانتصار.

وأهدر اللاعبان فرصا لحسم المجموعة وأطاح روبريدو بخامس نقاطه للفوز بالمباراة والنتيحة 7-6 قبل ان يسدد موراي ضربة أمامية لا تصد ولا ترد ليحسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 11-9 ويجبر منافسه على خوض مجموعة ثالثة حاسمة.

وكسر موراي المصنف 11 عالميا ارسال روبريدو ثلاث مرات في المجموعة الثالثة بعدما بدا ان اللاعب الاسباني الذي كان يسعى أيضا لتحقيق اول القابه هذا العام يعاني من اصابة وتوقف عن مطاردة ضربات منافسه في ارض الملعب.

وقال موراي في مقابلة بعد المباراة "كافحت بقوة ونجحت في النهاية في قلب الامور لصالحي."

وتابع "قدم تومي بطولة رائعة وكان يستحق الفوز بالمباراة. لاحت له الفرص في المجموعة الثانية لكن في بعض الاحيان تحدث هذه الامور في الرياضة. حاولت القتال حتى النهاية."

ورفع الفوز بلقب البطولة المقامة خارج القاعات على ملاعب صلبة ويبلغ مجموع جوائزها 590230 دولارا آمال موراي في ظهور سادس في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن في نوفمبر تشرين الثاني المقبل بعدما اجبرته اصابة على الانسحاب من النسخة السابقة العام الماضي.

وارتقى اللاعب الاسكتلندي البالغ من العمر 27 عاما الى المركز العاشر باضافة 250 نقطة الى رصيده واصبح على بعد 105 نقاط من التشيكي توماس برديتش صاحب المركز الثامن والاخير المؤهل للبطولة الختامية.

وتحقق هذا الانتصار وهو 29 لموراي على مدار مسيرته بعد أسبوع صعب تعرض خلاله لانتقادات واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتأييده انفصال اسكتلندا في استفتاء اجري في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال موراي "اتوجه بالشكر لزملائي وعائلتي خاصة صديقتي التي ساندتني كثيرا هذا الاسبوع. كان اسبوعا صعبا ولقد ساندوني حتى النهاية."

من جهته تحسر روبريدو على ضياع اللقب بعد ان كان قريبا منه.

وقال خلال حفل تسليم الجوائز "من الصعب قبول الامر حينما تكون قريبا جدا من احراز اللقب."

واضاف "لكني اتوجه بالتحية على كل حال الى موراي فقد قدم مباراة كبيرة وقاتل حتى آخر رمق واستحق الفوز في النهاية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com