غوارديولا يحتاج لمنح بايرن ميونخ اللمسة الأخيرة

غوارديولا يحتاج لمنح بايرن ميونخ اللمسة الأخيرة

برلين – يحتاج بيب غوارديولا إلى إيجاد اللمسة الأخيرة المطلوبة للاستحواذ المستمر لفريقه بايرن ميونخ على الكرة إذا أراد حامل اللقب تعويض تخلفه بهدف ضد ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

ورغم أنه لا يزال في طريقه نحو ثاني ثلاثية على التوالي من الألقاب، إلا أن شعبية خطط بايرن في تراجع وسط النقاد الألمان الذين هاجموا غوارديولا عقب الهزيمة 1-0 الأسبوع الماضي.

وقال فرانز بيكنباور الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ في أحدث هجوم له ضد ما ينظر إليه باعتباره النسخة الألمانية من طريقة اللعب التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة والتمرير السلس: “الاستحواذ على الكرة لا يعني أي شيء عندما يصنع منافسك الفرق الأخطر. نحن محظوظون بأنهم سجلوا هدفاً واحداً.”

وفي بعض الأحيان يبدو غوارديولا وكأنه يستخدم بايرن كمعمل تجارب لأحدث خططه التدريبية.

وأبدل المدرب الإسباني مراراً وتكراراً مراكز اللاعبين وقام بتغيير طريقة اللعب وأعاد اكتشاف الظهير فيليب لام كلاعب وسط مدافع بل وأشرك لاعب الوسط المهاجم توني كروس أمام الدفاع في دور الثمانية ضد مانشستر يونايتد.

وفي آخر 12 مباراة لبايرن في دوري الدرجة الأولى الألماني، أجرى غوارديولا خمسة تغييرات في المتوسط على التشكيلة الأساسية في كل مباراة، ورغم كل ذلك يقول منتقدون إن الفريق أصبح يمكن توقع أسلوب لعبه.

وفي مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، استحوذ بايرن على الكرة بنسبة 64 % لكنه اعتمد بشكل كبير على لحظات تألق الجناح آرين روبن من أجل صنع فرص.

وضمن الصفات التي رددتها وسائل الاعلام الألمانية بعد مباراة الذهاب أن بايرن أصبح بلا أنياب ورتيباً رغم أنه صنع عدداً من الفرص أكبر من خصمه.

وربما منح الانتصار 5-2 على فيردر بريمن في الدوري السبت، بايرن دفعة رغم أن غوارديولا يدرك أن هناك فجوة هائلة في المستوى بين فريق في وسط الترتيب وريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات.

وقال غوارديولا الذي أحرز فريقه بالفعل لقب الدوري وتأهل لنهائي كأس ألمانيا: “الفوز جيد من أجل حالتنا المعنوية في الاستعداد لمواجهة ريال مدريد.”

وأضاف المدرب الاسباني لبايرن ميونخ: “أملك ثقة كاملة في فريقي وأتمنى أن نفعلها.”

وقال المهاجم توماس مولر: “ما يهمنا هو مباراة الثلاثاء. حتى ذلك الوقت نحتاج إلى مساندة الجميع.. دعم كل من له صلة بالنادي وأيضاً وسائل الإعلام والصحافة.”

وأهم ما يقلق بايرن هو أنه لم يسجل هدفاً خارج ملعبه وأن الحفاظ على شباكه نظيفة أمام ريال مهمة شاقة.

ويتصدر ريال قائمة الأهداف في البطولة وسجل 33 هدفاً في 11 مباراة حتى الآن أحرز منهم كريستيانو رونالدو 14 هدفاً ليعادل رقم ليونيل ميسي القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد الذي حققه في 2011-2012.

وأرسل رونالدو تحذيراً بثنائية رائعة في الفوز 4-0 على أوساسونا السبت، بينما من المتوقع أن يعود للتشكيلة جاريث بيل – الذي غاب عن ذلك اللقاء بسبب الانفلونزا – وكريم بنزيمة.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال: “لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وأعتقد أن الجميع يجب أن يثقوا أيضاً. إذا كان بيل وبنزيمة ورونالدو في حالة جيدة سيلعبون وهدفنا الأول هو التسجيل وليس الدفاع.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث