الريال يصطدم ببايرن وأتليتيكو يواجه تشيلسي بدوري أبطال أوروبا

الريال يصطدم ببايرن وأتليتيكو يواجه تشيلسي بدوري أبطال أوروبا

نيون – أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم والتي سحبت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في مواجهة ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا تسع مرات سابقا.

وفي مواجهة الدور قبل النهائي الاخرى اوقعت القرعة تشيلسي الانجليزي بطل 2012 في مواجهة اتليتيكو مدريد الاسباني وهو الوحيد ضمن الفرق الاربعة التي بلغت قبل النهائي الذي لم يفز باللقب من قبل.

ويترك هذا المجال مفتوحا امام مواجهة مدريدية خالصة في نهائي البطولة الذي سيقام في لشبونة في مايو ايار المقبل.

ووضعت القرعة ايضا تيبو كورتوا حارس مرمى اتليتيكو في مواجهة ناديه الاصلي تشيلسي عقب ما اعلنه الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة ان الحارس البلجيكي المعار يمكنه اللعب امام تشيلسي.

وسيلعب ريال مدريد واتليتيكو على ارضيهما في دور الذهاب الذي سيقام يومي 22 و23 من ابريل نيسان الجاري.

ويتطلع ريال لانهاء انتظار دام طويلا والفوز باللقب لاول مرة منذ عام 2002 ولتحقيق ذلك سيكون لزاما عليه انهاء امال بايرن في ان يصبح اول فريق يفوز بدوري ابطال اوروبا بشكله الحالي لموسمين متتاليين.

كما يمكن لريال ان يشعر بالقلق ازاء سجله السيء امام بايرن ميونيخ في البطولة حيث خسر امام الفريق البافاري في اربع من بين خمس مرات التقيا فيها في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقال ايميليو بوتراخينيو مدير الكرة في ريال مدريد لمحطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية “ماذا يمكن ان اقول؟ بايرن يمثل مؤسسة فريدة وهو واحد من اعرق الفرق في العالم وحامل اللقب.”

واضاف “انه يمتلك تشكيلة استثنائية سواء على الصعيد الجماعي او الفردي وسيكون بدون شك منافسا استثنائيا لنا.”

وتابع “الا ان هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي نصعد فيها للدور قبل النهائي ونأمل في بلوغ الدور النهائي. ندرك انها ستكون مواجهة صعبة للغاية الا اننا نثق في لاعبينا.”

وسيسعى الفريق الملكي بكل ما اوتي من قوة لاستعادة لاعبه كريستيانو رونالدو لياقته عقب اصابة المهاجم البرتغالي في ركبته وهو ما حال دون مشاركته في اياب دور الثمانية امام بروسيا دورتموند هذا الاسبوع في المباراة التي خسر فيها ريال 2-صفر.

وقال بوتراخينيو “يجب ان ننتظر لنرى كيف ستتطور حالته.”

واضاف “سيبذل هو واطباؤه اقصى ما في وسعهم لضمان عودته في اسرع وقت ممكن.”

وقال كارل هينز رومنيجه رئيس بايرن ان لقاء ريال مدريد سيكون “صعبا للغاية.”

واضاف لموقع النادي على الانترنت “يمكن لكافة جماهير بايرن وريال ان يتطلعوا لمواجهة ممتعة ولهم الحق في ذلك.”

وتابع “أوقعتنا القرعة في مواجهة واحد من افضل الاندية في العالم وهو فريق رائع.”

وكان اتليتيكو الذي اطاح ببرشلونة من دور الثمانية هذا الاسبوع فاز على تشيلسي بطل اوروبا السابق بنتيجة 4-1 في نهائي كأس السوبر الاوروبية في 2012.

وسيظهر تشيلسي في الدور قبل النهائي للمرة السابعة في 11 موسما وسيسعى مدربه جوزيه مورينيو للفوز باللقب مع ثالث فريق مختلف عقب فوزه باللقب مع بورتو وانترناسيونالي.

وحاول رون جورلاي الرئيس التنفيذي لتشيلسي اليوم الجمعة التقليل من الجدل الذي احاط بمدى احقية كورتوا في المشاركة مع اتليتيكو رغم عدم تعليقه على التقارير التي اشارت الى ان هناك بندا في العقد بين الناديين يشير الى ضرورة دفع اتليتيكو خمسة ملايين جنيه استرليني اذا ما خاض كورتوا مباراتي الذهاب والاياب.

وقال جورلاي لشبكة سكاي سبورتس “تم اعداد صيغة جديدة للاعارة في بداية الموسم الحالي. والامر ببساطة هو ان بامكان كورتوا ان يلعب امام تشيلسي ولا يوجد شك في هذا.”

وعلى الرغم من ان تشيلسي شعر بالراحة لتجنب مواجهة بايرن وريال مدريد فان اتليتيكو بقيادة مدربه دييجو سيميوني يمثل عقبة كبيرة ايضا.

وقال جوزيه لويس بيريز كامينيرو مدير الكرة في تشيلسي بعد سحب القرعة “نحن سعداء لوجودنا في هذا الدور مع ثلاثة فرق رائعة. اعتقد انها ستكون مواجهة متكافئة. يمتلك تشيلسي فريقا رائعا ولاعبين مميزين على المستوى الفردي.”

واضاف “سنحاول ان نكون في منتهى الفاعلية عن طريق اسلوب لعبنا وسنسعى لبلوغ النهائي وهو حلم ليس فقط للاعبين وللنادي ولكن لكافة الجماهير.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث