دييغو كوستا في سباق مع الزمن للحاق بمباراة برشلونة

دييغو كوستا في سباق مع الزمن للحاق بمباراة برشلونة

مدريد – يأمل أتليتيكو مدريد الإسباني في أن يستعيد المهاجم دييغو كوستا لياقته من أجل لقاء غريمه المحلي برشلونة الأربعاء، عندما يتطلع الفريق لتحقيق مفاجأة أخرى والوصول إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل كوستا مهاجم إسبانيا 33 هدفاً هذا الموسم مع أتليتيكو متصدر الدوري الإسباني متفوقاً على العملاقين برشلونة وريال مدريد تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وتعادل أتليتيكو 1-1 مع مضيفه برشلونة في ذهاب دور الثمانية الأسبوع الماضي بعد مباراة شهدت خروج كوستا من أرض الملعب في الشوط الأول متأثراً بشد في عضلات الفخذ الخلفية.

بعد نزوله بديلاً لكوستا، سدد دييغو ريفاس كرة قوية من مدى بعيد ليحرز هدفاً غالياً لاتليتيكو خارج أرضه قبل أن يدرك البرازيلي نيمار التعادل لبرشلونة.

ويخضع كوستا لعلاج مكثف من أجل اللحاق بلقاء العودة لكن في ظل ارتباط الفريق بعدة مباريات مهمة في الفترة القادمة فإن الجهاز الطبي لأتليتيكو يتوخى الحذر في الدفع به تجنباً لتفاقم الإصابة.

كما تحوم شكوك حول مشاركة أردا توران بسبب شد في عضلات الفخذ وإذا لم يلحق بلقاء الغد فإنه من المرجح أن يلعب دييغو بدلاً منه وأدريان لوبيز بدلاً من كوستا.

وشارك أدريان كبديل وظهر نشيطاً في المباراة التي فاز فيها أتليتيكو 1-0 على ضيفه فياريال السبت، ليستمر الفريق في صدارة الدوري الإسباني متقدماً بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب.

وقال أدريان للصحفيين: “أنا مستعد وكلنا مستعدون عندما يجب علينا أن نلعب. أي فرصة في هذا الفريق مهمة ويجب على المرء أن يكون مستعداً لاستغلالها.”

وأضاف: “هذا موسم رائع حتى الآن وكلنا سعداء. لعبنا بشكل جيد للغاية لكن نحتاج لمواصلة هذا من مباراة لأخرى. الآن نواجه برشلونة في دوري الأبطال وسنخوض اللقاء كمباراة نهائية.”

وتابع: “نتيجة مباراة الذهاب جيدة لكن المواجهة لا تزال متكافئة للغاية. نعلم ما يستطيع برشلونة أن يفعله ويجب علينا تقديم أداءً رائعاً إذا أردنا التأهل لقبل النهائي. يجب أن نكافح منذ البداية وحتى النهاية.”

ولم يقدم برشلونة أفضل مستوياته أيضا أمام ريال بيتيس لكنه فاز 3-1 على متذيل الترتيب السبت، بفضل هدفين من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليستمر في مطاردة أتليتيكو قبل استضافة منافسه في الجولة الأخيرة من الدوري.

وسيغيب جيرار بيكي عن دفاع برشلونة بسبب إصابة في الفخذ ومن الممكن أن يلعب مارك بارترا منه مرة أخرى بينما يبتعد كارليس بويول لفترة طويلة.

كما سيضطر برشلونة للاعتماد على خوسيه مانويل بينتو حتى نهاية الموسم مع غياب الحارس الأساسي فيكتور فالديس بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وقال بينتو لمحطة برشلونة التلفزيونية: “كانت مباراة صعبة وبذلنا مجهوداً كبيرا والآن يجب أن نكون في حالة ممتازة من أجل لقاء العودة.”

وأضاف: “من المرجح أن تكون مباراة متقاربة مثلما كان الأمر في لقاء الذهاب والتفاصيل الصغيرة ستصنع الفارق. نتمنى أن تسير هذه التفاصيل الصغيرة في صالحنا.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث