سحر رونالدو سيرسل ريال مدريد إلى قبل النهائي الأبطال

سحر رونالدو سيرسل ريال مدريد إلى قبل النهائي الأبطال

مدريد – سيكون كريستيانو رونالدو لائقاً لإزعاج دفاع بروسيا دورتموند الثلاثاء، رغم إصابة طفيفة في الركبة وللبناء على فوز ريال مدريد 3-0 في لقاء الذهاب من أجل التأهل الى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأراح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، رونالدو متصدر قائمة هدافي دوري الأبطال في الفوز 4-0 على ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني السبت، وهي نتيجة ساعدته على مواصلة سباق اللقب مع أتليتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

واشتكى قائد البرتغال – الذي سجل 14 هدفاً في مسابقة المستوى الأول للأندية في أوروبا هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي – من ألم في ركبته اليسرى، لكن أنشيلوتي قال إنه سيخوض لقاء الإياب في ألمانيا بعد بضعة أيام من الراحة والعلاج.

وشارك رونالدو في مباراته 100 بدوري الأبطال في لقاء الذهاب باستاد سانتياغو برنابيو وعادل هدفه الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد والذي سجله ليونيل ميسي في 2011-2012.

ويبلغ إجمالي أهداف رونالدو في دوري الأبطال 64 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف وراء ميسي لاعب برشلونة وأحرز 54 هدفاً في آخر 44 مباراة مع ريال ومنتخب البرتغال بينها خمس ثلاثيات.

وهناك شكوك في ريال حول لياقة جاريث بيل أغلى لاعب في العالم والذي أصيب بجرح في ركبته اليمنى خلال الفوز في مباراة السبت في سان سيباستيان.

واحتاج الجناح الويلزي – الذي سجل هدفاً رائعاً بتسديدة من مسافة بعيدة ليجعل النتيجة 2-0 – إلى عدة غرز لعلاج الجرح وفقاً لوسائل إعلام محلية.

ولم يبد القلق على أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

وقال المدرب الإيطالي “الفوز يعطينا قوة كما تجنبنا الإصابات ونحن في حالة جيدة من الناحية البدنية. لعبنا بطريقة جيدة جداً.. بذكاء. بدأنا المباراة بسرعة كبيرة وكنا أكثر شدة في الشوط الثاني.”

وعزز دورتموند ثقته بعدما حول تأخره لانتصار 2-1 على فولفسبورج السبت ليشدد قبضته على المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني وينزع الضغط من على كاهله في سعيه لضمان التأهل مباشرة لدوري الأبطال الموسم القادم.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند: “هذا الفوز جيد جداً لنا. إذا خسرنا كنا سنتعرض لضغط قاتل. كان من المهم للغاية أن نفوز لندخل مباراة الثلاثاء بشعور جيد.”

وأضاف: “لن نستسلم بسهولة. نريد تقديم شوطين جيدين الثلاثاء وسنرى بعد ذلك ما سنحققه فيهما.”

وسيستعيد كلوب هدافه روبرت ليفاندوفسكي بعدما غاب مهاجم بولندا عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

وهز ليفاندوفسكي الشباك في الفوز على فولفسبورج وستكون قدراته التهديفية مهمة في مباراة الثلاثاء إن أراد الفريق الألماني الاحتفاظ بفرصته في التأهل.

وعوض دورتموند تأخره بهدف وسجل مرتين في الشوط الثاني ليفوز على فولفسبورج وقال ماركو ريوس صاحب هدف الانتصار إن أداءً مماثلاً ضد ريال هو ما يحتاجه فريقه.

وقال ريوس: “أمامنا وقت طويل قبل الاستسلام في هذه المواجهة. إذا لعبنا مثلما فعلنا في الشوط الأول سيكون الأمر صعباً.”

وأضاف مهاجم منتخب ألمانيا: “إذا لعبنا مثل الشوط الثاني فمن الممكن أن ننجح. الأمر صعب للغاية لكننا سنبذل كل ما في وسعنا. في كرة القدم أي شيء من الممكن أن يحدث.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث