رونالدو يحطم مجموعة من الأرقام القياسية بهدف واحد

رونالدو يحطم مجموعة من الأرقام القياسية بهدف واحد
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمقابلته المائة في دوري أبطال أوروبا بشكل جيد بعدما سجل الهدف الثالث لفريق ريال مدريد في مرمى بروسيا دورتمند ليعادل رقم ليونيل ميسي نجم برشلونة وخوسيه التافيني نجم اي سي ميلان السابق، حيث رفع رصيده للهدف 14 في الموسم الحالي لدوري الأبطال.

وسجل ميسي رقمه القياسي موسم 2011-2012، بينما سجل التافيني رقمه القياسي موسم 1962-1963، ويملك البرتغالي فرصة الانفراد بالرقم القياسي في حال إكمال الموسم في صدارة الهدافين وتسجيل هدف واحد على الأقل.

وكان رونالدو قد سجل السنة الماضية رقمين قياسيين في دوري الأبطال حيث أصبح الهداف التاريخي للمسابقة في سنة واحدة برصيد 15 هدف، والهداف التاريخي لدوري المجموعات برصيد 9 أهداف.

ويشترك رونالدو مع المغربي مروان الشماخ مهاجم بوردو وآرسنال سابقاً ومهاجم كريستال بالاص حالياً والتركي بولاك يلماز مهاجم غلطة سراي بكونهم سجلوا هدف على الأقل في 6 مقابلات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

ورفع رونالدو رصيده في دوري الأبطال لـ65 هدف ويحتل المركز الثالث خلف راؤول “71 هدف” وليونيل ميسي “67 هدف”، ويبقى مشواره رفقة ريال مدريد الأفضل حيث سجل 49 هدف في 48 لقاء مقابل 16 هدف في 52 لقاء رفقة مانشستر يونايتد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث