ألفيس: برشلونة في أفضل حالاته قبل مواجهة أتليتيكو مدريد

ألفيس: برشلونة في أفضل حالاته قبل مواجهة أتليتيكو مدريد

مدريد – قال داني ألفيس مدافع برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن فريقه سيخوض مباراة الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد وهو “في أفضل حالاته هذا الموسم.”

ويستضيف النادي الكتالوني غريمه المحلي الثلاثاء في مباراة الذهاب بعد أن حقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية بدأت بالإطاحة بمانشستر سيتي من البطولة الأوروبية وشهدت فوزه 4-3 على ريال مدريد ليعزز من آماله في الاحتفاظ باللقب المحلي.

ويتراجع برشلونة بفارق نقطة واحدة خلف أتليتيكو متصدر الترتيب قبل سبع مباريات على نهاية الموسم.

وقال ألفيس خلال مؤتمر صحفي الإثنين: “أصبحنا الآن في وضع أفضل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. مررنا بفترة صعود وهبوط في بعض البطولات إلا أن الفريق يبدو في حالة معنوية جيدة.”

وأضاف “نقدم افضل مستوى هذا الموسم وستحسم كافة الأمور خلال شهر.”

وقبل مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي، سرت أحاديث عن وجود أزمة في برشلونة، ودخل برشلونة مباراة سيتي بعد أن خسر مباراتين من أصل ثلاث مباريات سابقة في الدوري وقال ألفيس إنه غاضب للطريقة التي تم بها إخراج هذا الموقف عن سياقه.

وقال: “إذا ما نظرت للفريق قبل خمس سنوات كنت ستجده في حالة فوضى إلا أننا عندما خسرنا مباراة قبل 15 يوما تم التعامل مع الوضع على أنه كارثة.”

وأضاف ألفيس: “قالت الجماهير وقتها إن برشلونة خسر لقب الدوري وأن الصراع انحصر بين أتليتيكو مدريد وريال مدريد. أصبح ريال بعدها بأسبوع خارج نطاق المنافسة وبات الصراع محصوراً بين أتليتيكو وبرشلونة. من الضروري أن نكون أكثر موضوعية.”

وتابع: “أسلوب لعبنا قائم دوماً على الهجوم. لا نحاول أن نكون مثل بقية الفرق ولكن نرغب في أن نكون فريقاً له بصمة .. ويبدو قادراً على اللعب والفوز بالمباريات.”

وقال ألفيس: “يجب أن تخاطر لكي تقوم بهذا. نحن على قمة كرة القدم منذ خمس أو ست سنوات وحتى وقتنا الحالي. لكننا ندرك أيضا أنه عندما نحقق الفوز يكون هذا حدثاً رائعاً أما إذا خسرنا يتحول الموقف إلى كارثة.”

وانتهت كافة المباريات الثلاث بين برشلونة وأتلتيكو هذا الموسم بالتعادل من بينها مباراتان في كأس السوبر الإسبانية التي فاز بها الفريق الكتالوني بتطبيق قاعدة الأهداف خارج الملعب.

وقال ألفيس: “ليس من المنطقي أن ننظر إلى الخلف مسترجعين هذه المباريات (أمام أتليتيكو) لأنها جرت في بطولات وأوقات مختلفة.”

وأضاف: “نحن فريقان بطريقتي لعب مختلفتين لكنهما فعالتين ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب.”

وقال ألفيس إنه سيشعر بالسعادة للعب إلى جوار لاعب مثل دييغو كوستا مهاجم أتليتيكو حال انضمامه لبرشلونة.

وأضاف البرازيلي ألفيس عن اللاعب الذي سجل 25 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم: “إذا ما كان بوسعي ضم لاعب واحد من أتليتيكو إلى فريقي فسيكون دييغو كوستا بسبب أهدافه الغزيرة وأدائه في الملعب.”

وتابع: “ستكون مباراة صعبة ولا يقتصر أتليتيكو على دييغو كوستا فقط. إنه لاعب عظيم وأحدث الفارق مع أتليتيكو حتى وقتنا الحالي إلا أنه يمتلك عدداً آخر من اللاعبين الأقوياء.”

واستطرد قائلاً: “لديهم هيكل قوي وطريقة لعب من الصعب مواجهتها. سيكون من الخطأ التركيز عليه (كوستا) فقط.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث