نيمار يقود برشلونة لفوز ساحق على سيلتيك وميلان يتعادل مع أياكس

نيمار يقود برشلونة لفوز ساحق على سيلتيك وميلان يتعادل مع أياكس

برشلونة – أظهر نيمار أخيراً قدراته التهديفية العالية، وسجل ثلاثة أهداف ليتخلص برشلونة من التراجع الكبير الذي أصاب مستواه في الفترة الأخيرة بفوزه 6-1 على سيلتيك الأربعاء، ليضمن صدارة المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل جيرار بيكي هدف السبق لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة، وفي ظل تراجع سيلتيك إلى الدفاع استطاع بيدرو ونيمار إضافة الهدفين الثاني والثالث للفريق الإسباني قبل نهاية الشوط الأول.

ولم يسجل نيمار من قبل في البطولات الأوروبية إلا أنه أحرز هدفين آخرين في الشوط الثاني، ولم يستطع أدم ماتيوس منع اللاعب البرازيلي من تسجيل الهدف الثالث له، وأكمل كريستيان تيو السداسية لبرشلونة من كرة سددها واصطدمت بلاعب قبل أن تسكن المرمى.

وسجل سيلتيك هدفه الوحيد عن طريق جورجيوس ساماراس قبل دقيقتين من نهاية زمن اللقاء.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، شق ميلان الإيطالي طريقه إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تعادله بدون أهداف مع أياكس الهولندي الأربعاء على الرغم من لعبه لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين عقب طرد ريكاردو مونتوليفو.

وسيطر أياكس على اللعب حتى قبل طرد مونتوليفو ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 22 بسبب التحام متهور مع كريستيان بولسن، إلا أن الفريق الإيطالي الذي يدربه ماسيمليانو اليجري تماسك ليضمن مكاناً في دور الستة عشر.

وسدد بولسن لاعب أياكس في القائم عقب خمس دقائق، وتصدى كريستيان ابياتي حارس ميلان لعدد من التصويبات، لكن الفريق الهولندي لم يستفد من تفوقه العددي ليكتفي بالانتقال إلى اللعب في كأس الاندية الاوروبية.

وبذلك أنهى برشلونة دور المجموعات وهو في صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة متفوقاً بفارق أربع نقاط على ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني، وخمس نقاط على أياكس أمستردام الهولندي، وتذيل سيلتيك المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث