اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا وسط ترقب مواجهات نارية

اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا وسط ترقب مواجهات نارية

تتجه أنظار الفرق الأوروبية الكبرى لقرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي تجري، اليوم الاثنين، بمدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وقسمت الفرق المتأهلة لمستويين، ضم الأول الفرق التي حلت أولى في المجموعات الثمانية، والثانية الفرق التي حلت في المركز الثاني والتي تستضيف لقاءات الذهاب على أرضها.

وتنص قوانين القرعة أن لا يلتقي فريقان من البلد نفسه في دور الـ16 ولا فريقان تأهلا من  المجموعة نفسها، لكن نتائج دوري المجموعات حملت بعض المفاجآت وتنذر بلقاءات نارية.

وحل حامل اللقب ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في المركز الثاني في مجموعاتهم، وهو ما قد يجعلهم ينتظرون لقاءات أقوى في القرعة.

وهناك إمكانية لمواجهات قوية محتملة في القرعة كلقاء برشلونة مع بايرن ميونخ أو باريس سان جيرمان ولقاء يوفنتوس مع ريال مدريد أو بايرن ميونخ.

وتأمل بعض الفرق التي حققت المفاجأة وتصدرت مجموعتها تجنب الكبار كحال ليستر سيتي وموناكو وآرسنال ونابولي، ويأملون في تجنب الثنائي ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وتجرى لقاءات الذهاب أيام الـ14 و15 و21 و22 من شباط/فبراير 2017، فيما تجرى لقاءات الإياب أيام الـ7 و8 و14 و15 من آذار/مارس 2017.

المستوى الأول: برشلونة وآرسنال ونابولي وبروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وليستر سيتي ويوفنتوس وموناكو.

المستوى الثاني: باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وريال مدريد وبايرن ميونخ وإشبيلية وبورتو وباير ليفركوزن وبنفيكا.