اليويفا يعلن عن مواعيد جديدة لمباريات دوري أبطال أوروبا

اليويفا يعلن عن مواعيد جديدة لمباريات دوري أبطال أوروبا
المصدر: نيون - إرم نيوز

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنها ستقوم بإجراء تعديل في مواعيد انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا بين عامي 2018 وحتى 2021، بالإضافة الى تغيير قواعد ترتيب الأندية المعمول بها منذ فترة.

ومن المقرر أن تنطلق أول مباراتين في الساعة 6 مساءً بتوقيت غرينتش يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن تقام المباريات الست الأخرى في الساعة الـ 8 مساء بتوقيت غرينتش.

في الوقت ذاته، لن تتضمن قواعد ترتيب الأندية الـ20 % مساهمة من الاتحادات الوطنية لكل منها، مما يعني ان الأندية التي تؤدي بشكل جيد في أوروبا لن تعاقب بعدم نجاح الأندية الأخرى من اتحادها.

وأخذت الإصلاحات في اعتبارها قلق الأندية من الاتحادات الوطنية الصغيرة بعد أن أعلنت الإصلاحات أنها مفيدة للأندية التابعة للاتحادات الكبرى في أغسطس الماضي.

ووافق اليويفا على نظام جديد يقضي بأن تتأهل الأندية، التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في كل من بطولات الدوري الأربع الأولى في التصنيف الأوروبي وهي بطولات الدوري بإسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، مباشرة إلى دور المجموعات لدوري الأبطال بداية من 2018

ويأتي هذا الشكل الجديد للبطولتين، إضافة لزيادة الحصص المالية لأندية البطولتين، نتيجة الضغط الهائل من الأندية الكبيرة في أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث