غوارديولا: مانشستر سيتي يحتاج لاكتساب الاحترام في أوروبا

غوارديولا: مانشستر سيتي يحتاج لاكتساب الاحترام في أوروبا

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه سيخوض دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، دون أن تكون له خبرة كبيرة قاريا رغم النجاحات التي حققها على المستوى المحلي في تاريخه الحديث.

وتعادل سيتي 1-1 مع سيلتيك، أمس الثلاثاء، في الجولة الختامية لدور المجموعات ليحافظ الفريق الإنجليزي على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه في المسابقة هذا العام.

وقبل المباراة كان الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن التأهل إلى أدوار خروج المهزوم باحتلال المركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف برشلونة الفريق السابق لغوارديولا.

وقال غوارديولا: “بالنظر إلى أن سيتي تأهل للمرة الأولى في تاريخه الطويل إلى الدور قبل النهائي (الموسم الماضي).. أنا سعيد جدا بمقارعة أفضل فرق العالم”.

وأضاف: “كانت المجموعة صعبة جدا.. دوري الأبطال ليست بطولة سهلة.. خاصة بالنسبة لفريق لا يتحلى بخبرة كبيرة في أوروبا”.

وتابع: “يجب عليك اكتساب ذلك الاحترام من خلال الأداء القوي في السنوات المقبلة”.

ونظرا لأنه كان قد ضمن التقدم في البطولة كانت المباراة فرصة أمام غوارديولا لإجراء تغييرات على تشكيلة الفريق الذي خسر على ملعبه 3-1 أمام تشيلسي في الدوري الممتاز، يوم السبت الماضي.

ولم يكن هناك في المقابل ما يخسره سيلتيك إذ أنه كان سيودع البطولة بغض النظر عن النتيجة وقدم أداء قويا وكان الفريق الأفضل في أغلب فترات الشوط الأول.

وأبدى بريندان رودغرز، مدرب سيلتيك، إحباطه لعدم الخروج بالانتصار وامتدح أداء الفريق طوال ست مباريات بدور المجموعات.

وقال رودغرز: “ننافس فريقين من القوى الكبرى في الكرة الأوروبية.. ولم نخسر أمام مانشستر سيتي، ويمكن القول إنه كان بمقدورنا تحقيق الفوز في المباراتين”.