هل ويلبك هو هنري الجديد؟

هل ويلبك هو هنري الجديد؟
المصدر: إرم - من أحمد نبيل

تألق الدولي الإنكليزي الأسمر داني ويلبك نجم آرسنال الجديد الوافد من مانشستر يونايتد خلال المباراة الأخيرة أمام غلطة سراي التركي جعل الكثيرين يضعونه في مقارنة مع أيقونة المدفعجية الفرنسي تييري هنري.

ونصب المهاجم الأسمر، نفسه بطلاً للمباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات” مساء الأربعاء ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود آرسنال لتحقيق فوز عريض على ضيفه التركي.

الفهد الأسمر

ثلاثية ويلبك وسرعته وبشرته السمراء وضعته في مقارنة مع سلفه هنري الذي مازال يدافع عن ألوان نيويورك رد بولز الأمريكي، ومازل أيضاً يحتفظ بذكريات جميلة في الفريق اللندني ويذكره الجميع هناك بالخير.

وكانت إشادة الفرنسي آرسين فينغر بالسرعة الخارقة التي يتمتع بها مهاجم الفريق الأسمر وغريزته التهديفية مثار اهتمام وسائل الإعلام الإنكليزية وربطت بين هذه الإشادة وما كان يقوله فينغر عن هنري.

ولعب هنري في صفوف آرسنال في الفترة من 1999 حتى 2007 سجل خلالها 174 هدفاً، قبل أن يعود مرة أخرى لمدة ستة شهور على سبيل الإعارة ويسجل مرة ثانية، وقد تم وضع تمثال له في مكان بارز داخل ملعب الإمارات.

احتفالية فينغر

واحتفل آرسنال بمرور 18 عاماً على تولى فينغر تدريب الفريق على أحسن ما يكون بعدما سحق ضيفه غلطة سراي، فيما صرح فينغر بأن ويلبك يمتلك سرعة خارقة تجعله قادراً للحصول على بعض الوقت لإنهاء الهجمات بهدوء.

وحصد المدفعجية أول ثلاث نقاط في المجموعة لينعشون آمالهم في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من البطولة الأوروبية الأم.

وكان فينغر قد تولى تدريب آرسنال في الأول من تشرين أول/ أكتوبر عام 1996 وقاد الفريق للفوز بالدوري الإنكليزي ثلاث مرات وكأس الاتحاد الإنكليزي في خمس مناسبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث