ليفاندوفسكي: لا تتوقعوا رباعية أخرى

ليفاندوفسكي: لا تتوقعوا رباعية أخرى

دورتموند – قلل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي من حجم التوقعات بقدرته على تسجيل حفنة أهداف أخرى لبروسيا دورتموند في شباك ريال مدريد حين يلتقيان في ألمانيا في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وسجل لاعب منتخب بولندا الذي سينضم لبايرن ميونيخ في نهاية الموسم أربعة أهداف في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا العام الماضي أمام الفريق الإسباني مقدماً أداءً لا ينسى.

لكن ريال مدريد سيخوض لقاء الإياب هذه المرة وهو متقدم 3-0 من مباراة الذهاب التي أقيمت في مدريد وبات المرشح الأقوى لحجز مكان في الدور قبل النهائي.

وقال ليفاندوفسكي للصحفيين: “إن ظننتم أني سأسجل أربعة أهداف مثلما حدث الموسم الماضي فإن هذا يعد ضرباً من الجنون، لكننا لا زلنا نشكل خطورة خاصة على أرضنا”.

وأضاف: “نحن فريق مختلف عن العام الماضي، لا نزال نمتلك لاعبين جيدين وإمكانات كبيرة، لا زلنا نعاني من الكثير من الإصابات بينما يلعب ريال مدريد وهو في قمة مستواه”.

وغاب ليفاندوفسكي عن لقاء الذهاب في إسبانيا بسبب الإيقاف ويقع الكثير على كاهله في ظل سعي وصيف بطل العام الماضي لتحقيق عودة كبيرة في النتيجة أمام بطل أوروبا تسع مرات.

وقال ليفاندوفسكي قبل المباراة التي ربما تصبح الأخيرة له مع دورتموند في دوري الأبطال: “شعرت بالحزن لأنني لم ألعب في مدريد إلا أنني لا زلت أعتقد أن أمامنا فرصة ضئيلة، يجب أن نلعب مهاجمين”.

وسيغب نحو ستة لاعبين من الذين شاركوا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل نحو عام بما في ذلك المدافعين مارسيل شميلتسر ونيفين سوبوتيتش في ظل معاناة دورتموند من قائمة طويلة من الإصابات طوال الموسم، كما سيغيب عن دورتموند القائد الموقوف سيباستيان كيل.

وخفف الفوز 2-1 على فولفسبورغ السبت الماضي بعد أداء رائع في الشوط الثاني بعضاً من الضغط الواقع على الفريق محلياً مع تشديد قبضته على المركز الثاني قبل خمس مباريات على نهاية الموسم.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين: “بالنظر إلى أننا متخصصون في الشوط الثاني في الوقت الحالي فإن الثلاثاء سيكون الشوط الثاني لدور الثمانية”.

وأضاف كلوب: “لا نمتلك الحق في أن نحلم بمعجزة، ما يجب القيام به هو بذل كل ما في وسعنا، الشيء الأول هو أن ندافع بشكل أفضل من مباراة الذهاب أما الأمر الثاني هو أن نستغل الفرص التهديفية التي تتاح لنا بشكل أفضل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث