رونالدو يتوج هدافا لسنة 2013

رونالدو يتوج هدافا لسنة 2013
المصدر: الرباط- (خاص) من نور الدين ميفراني

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقاءاته لعام 2013 بمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني برفقة ريال مدريد حيث سجل أحد أهداف فوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدفين.

وأصبح رونالدو هدافا للعالم في عام 2013 برصيد 69 هدفا سجلها في 59 مباراة، منها ثمانية هاتريك، بالإضافة لصناعته 17 هدفا لزملائه، وعادل رقم هوغو سانشيز بوصوله للهدف 164 مع ريال مدريد في الدوري الإسباني ليكون رابع هدافي النادي الملكي عبر تاريخه.

وسجل رونالدو 38 هدفا لريال مدريد في الدوري الإسباني طيلة السنة في 33 لقاء منها 16 هذا الموسم من أصل 17 لعبها الريال و 17 من الشطر الثاني من الموسم الماضي من أصل 21.

وسجل النجم البرتغالي في كأس الملك ستة أهداف في ست مقابلات، بينما سجل 15 هدفا في دوري أبطال أوروبا منها تسعة هذا الموسم و خمسة من الموسم الماضي.

وأصبح رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا في سنة واحدة بتسجيله 15 هدفا، كما أصبح الهداف التاريخي لدوري المجموعات بتسجيله تسعة أهداف.

وكانت أهدافه أيضا حاسمة مع المنتخب البرتغالي حيث سجل عشرة أهداف في تسعة لقاءات، منها أربعة أهداف في لقاء السد أمام السويد الذي قاد به منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وضيع رونالدو ثلاث ضربات جزاء هذا العام كانت كفيلة برفع رصيده لـ 72 هدف في السنة.

وكان شهر أيلول / سبتمبر أكثر الشهور تهديفا بالنسبة للنجم البرتغالي وسجل فيه 12 هدفا، في حين سجل 11 هدفا في تشرين الثاني / نوفمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث