سر علاقة “الحب” بين كلوب وفينغر!

سر علاقة “الحب” بين كلوب وفينغر!
المصدر: القاهرةـ (خاص) من إبراهيم السيد

بالغ يورغن كلوب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني في مدح آرسنال الانكليزي ومدربه الفرنسي المخضرم آرسين فينغر، عقب مباراة الفريقين في الجولة الرابعة من مباريات دوري أبطال أوروبا.

وكان بروسيا قد حقق الفوز في لندن بهدفين لهدف قبل أن يعود المدفعجية للفوز في ألمانيا بهدف المتألق أرون رامسي.

وقال كلوب إن آرسنال قادر على الفوز هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا إذا تجنب مواجهة بايرن ميونخ، متجاهلا أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وأعتبرت تصريحات المدرب الألماني الشاب مبالغة في مدح آرسنال وفينغر، لكن لماذا.. ما سر هذا الإعجاب الكبير.؟

سبب واحد لما فعله يورغن كلوب، وهو أنه يرى في آرسنال الإنكليزي نموذجا متطابقا لبروسيا دورتموند، حتى حينما إختار الخصم كان واحد هو بايرن ميونخ.

ويعمل كلوب مع دروتموند في نفس الأجواء التي يعمل فيها فينغر مع آرسنال، إنفاق قليل على التعاقدات، مطلوب صنع فريق ينافس على الألقاب من خلال مراقبة اللاعبين الشبان وتبني مواهبهم، ثم تأتي النهاية الكارثية بإنتقالهم إلى أندية تدفع أكثر حينما يصبحون نجوما وتشتد عظامهم.

تذوق المدرب الألماني الشاب مرارة ما تذوقه فينغر حينما رأي مواهب مثل نوري شاهين وجوتزه ثم ليفاندوفيسكي الذي اقترب من الرحيل تذهب من بين يديه بعدما صنعها وحده وتحمل أخطائهم حتى نضجوا.

هذا بالضبط ما يفعله فينغر مع ارسنال الذي تخلى عنه كل أبنائه من أجل المال فابريغاس وسونغ وتيري هنري وفان بيرسي وغيرهم الكثيرين.

ويتنافس دورتموند في ألمانيا مع بايرن ميونخ بكل أمواله ونفوذه، وهو ما يفعله آرسنال في انكلترا على نطاق أوسع مع مانشستر سيتي وتشيلسي واليونايتد.

في الحقيقة إشادة كلوب بفينغر وآرسنال هي في الأساس “إشارة” لنجاحه مع بروسيا دورتموند والمجهود الكبير الذي يبذله، الرجل أراد ألا يثني على نفسه، فلفت الإنتباه لفريق يعاني نفس ظروفه وحقق نجاحا كما فعل هو، خاصة أن العدو واحد هو بايرن ميونخ!.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث