ريان غيغز عميد لاعبي دوري أبطال أوروبا

ريان غيغز عميد لاعبي دوري أبطال أوروبا

ريان غيغز عميد لاعبي دوري أبطال أوروبا

لندن – (خاص) من نورالدين ميفراني

 

أصبح الجناح الوليزي ريان غيغز عميداً للاعبي دوري أبطال أوروبا حين شارك رفقة فريقه مانشستر يونايتد خلال لقاء شاختار دونيسك الأوكراني والذي انتهى بالتعادل هدفا لمثله.

 

ودخل الجناح الولزي لأرضية الملعب في الدقيقة 66 ليرفع عدد مشاركاته في دوري الأبطال للرقم 145 ويفك الشراكة مع الإسباني رؤول غونزاليس أسطورة ريال مدريد والهداف التاريخي للمسابقة والذي تجمد رصيده في المقابلة 144.

 

وبدأ الويلزي ريان غيغيز مشواره رفقة فريق مانشستر يونايتد في 1990 ولعب 122 لقاء في البطولة كأساسي و 33 دخل كاحتياطي وسجل 30 هدفاً وفاز بلقب المسابقة مرتين وخسر نهايتين كانا أمام برشلونة الإسباني.

 

وسيكون بإمكان إسبانيا استعادة العمادة من اللاعب البالغ من العمر 39 سنة والذي يلعب موسمه الأخير مع الفريق الإنجليزي، لكون متوسط ميدان برشلونة تشابي هيرنانديز لعب لقاءه 139 ولا تفصله سوى 6 لقاءات عن المتصدر ويحتل المركز الثالث، كما أن عقده مع الفريق الكتلوني مستمر للسنوات الثلاث القادمة.

 

ويحتل المدافع الإيطالي المعتزل باولو مالديني المركز الثالث بنفس عدد اللقاءات مع تشابي، بينما لعب الحارس إيكر كاسياس لقاءه 131 ويحتل الصف الخامس رفقة الهولندي كلارن سيدروف المنتقل للدوري البرازيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث