إصابة مودريتش وعودة خضيرة قبل مواجهة فالنسيا

إصابة مودريتش وعودة خضيرة قبل مواجهة فالنسيا

مدريد – قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن لاعبه لوكا مودريتش سيغيب عن الفريق في مباراته المقبلة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمام فالنسيا الأحد بسبب الإصابة في حين سيعود إلى التشكيلة لاعب الوسط الألماني الدولي سامي خضيرة بعد تعافيه من عملية جراحية في الركبة.

وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي السبت: “مودريتش لم يتدرب بسبب إصابته بكدمة في ربلة الساق واستبعد من التشكيلة.. أما خضيرة فسيكون حاضراً ولن يشارك من البداية.”

وكان خضيرة قد أصيب بتمزق في الأربطة خلال مباراة دولية مع منتخب ألمانيا في مواجهة إيطاليا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ما استلزم خضوعه للجراحة وتعني عودته الآن أنه يفترض أن يتمكن من الظهور في نهائيات كأس العالم في البرازيل والتي ستنطلق في 12 يونيو/حزيران المقبل.

كما أن عودة خضيرة هي أخبار طيبة بالنسبة لريال مع دخول الموسم المحلي مراحل الحسم إلى جانب استعداد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيلتقي فيه مع جاره أتلتيكو مدريد في لشبونة عاصمة البرتغال في 24 من مايو/أيار الجاري.

وينفرد أتلتيكو مدريد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم برصيد 88 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم متفوقاً بفارق أربع نقاط على برشلونة الثاني حامل اللقب.

أما ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل من منافسيه فإنه يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة ولا تزال أمامه فرصه للفوز بثلاثية نادرة في الموسم الحالي بعد أن توج بكأس ملك إسبانيا في الشهر الماضي.

وقال أنشيلوتي: “عليا توخي الحذر مع خضيرة.. سارت عملية تعافيه بشكل جيد جداً. فقد عاد إلى الملاعب سريعاً وهو في حالة طيبة.”

وأردف أنشيلوتي: “إنه بحاجة إلى اللعب وسيبدأ المباراة على مقاعد البدلاء. وفي الأسبوع المقبل سنلعب مباراة ودية (في المركز التدريبي للنادي) لمساعدته على زيادة سرعته.”

وقال المدرب الإيطالي أيضاً إن ناديه ينوي التقدم بطعن في البطافة الصفراء التي حصل عليها لاعب الوسط تشابي ألونسو في إياب قبل نهائي دوري الأبطال والتي ستحرمه من الظهور في المباراة النهائية.

وأكد أنشيلوتي أن اسير يارامندي سيكون البديل الأوفر حظاً لألونسو في التشكيلة “لأنه يملك القدرة على اللعب في هذا المركز كما أنه اعتاد على اللعب فيه أيضاً.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث