عقوبات الفيفا قد تصل ريال مدريد وأتليتكو مدريد

عقوبات الفيفا قد تصل ريال مدريد وأتليتكو مدريد
المصدر: إرم- (خاص) من من نورالدين ميفراني

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن ريال مدريد وأتليتكو مدريد مهددان بدورهما من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي فتح تحقيقا في قضايا تتعلق بالتعاقدات مع لاعبين صغار السن مخالفة للقوانين المعمول بها عالميا.

و قالت الصحيفة المدريدية إن نتائج التحقيق ستظهر لاحقا، وقد يلحق الثنائي ببرشلونة ويتعرض لعقوبات تصل حد الحرمان من إجراء تعاقدات جديدة في الموسم القادم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم عاقب برشلونة بغرامة 450 ألف فرنك فرنسي وحرمه من التعاقد مع لاعبين جدد الموسم القادم لخرقه القوانين خلال تعاقداته مع 10 لاعبين تحت 18 سنة وعدة خروقات بشأن تعاقداته الماضية.

وقرر الفريق الكتلاني استئناف الحكم، فيما اتهمت صحيفة ” ألموندو ديبورتيفو ” الكتلانية نائب رئيس ريال مدريد بيدرو لوبيز عضو لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم بوقوفه وراء عقوبة فريق برشلونة.

كما اتهمت عدة وسائل إعلامية أوروبية فرق كبرى من إنكلترا على الخصوص وفريق فالنسيا بالوشاية بالفريق الكتلاني لكونه تمكن من الفوز بصفقات مع عدة لاعبين صغار السن كانت فرق مثل ليفربول ومانشستر سيتي ترغب بهم، كما خطف ثلاثة لاعبين سنهم 12 سنة من فريق فالنسيا وهو ما دفع رئيس الخفافيش لتهديد برشلونة.

وتعود وقائع القضايا المتهم من خلالها الفريق الكتلاني للفترة الأخيرة من رئاسة لابورتا والفترة الماضية من رئاسة ساندرو روسيل.

وقررت الحكومة الإسبانية حماية القاصرين بعد عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الاتحاد الإسباني وفريق برشلونة، وقال ميغيل كاردنال رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا: ” لست على دراية بالتفاصيل لكن الحكومة الإسبانية ملزمة بالدفاع عن حماية القاصرين وتعتبر أولوية في عملنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث