ميسي يقود برشلونة لاستعادة الصدارة برقم قياسي جديد

مدريد – تجاوز ليونيل ميسي رصيد الفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد من الأهداف في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بينما حقق فريقه برشلونة الفوز وكذلك منافسه اتليتيكو مدريد ليتفوقا بثلاث نقاط على ريال في الصدارة.

وأحرز ميسي لبرشلونة هدفين في انتصار ساحق لبرشلونة بسداسية نظيفة على رايو فايكانو المتعثر في استاد نو كامب ليرفع رصيده إلى 228 هدفاً في 263 مباراة بالدوري بفارق هدف واحد عن دي ستيفانو.

ولا يزال ميسي في السادسة والعشرين من العمر لكنه تجاوز مواطنه دي ستيفانو ليتقاسم المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الدوري على مدار تاريخه وراء الهداف التاريخي تيلمو زارا ولديه 251 هدفاً وهوجو سانشيز ولديه 234 هدفاً ويتساوى مع راؤول الذي سجل 228 هدفاً.

وأحرز راؤول جارسيا ودييجو كوستا هدفين مبكرين لينتصر اتليتيكو 3-0 على ضيفه ريال بلد الوليد ليرفع رصيده إلى 60 نقطة من 24 مباراة مثل برشلونة. ويتفوق الاثنان بثلاث نقاط على ريال الذي سيحل ضيفاً على خيتافي الأحد.

وسيطر برشلونة – الذي يسعى للقبه الخامس في ستة مواسم – بشكل كامل على ضيفه رايو وتقدم مبكراً في الدقيقة الثانية حين تقدم الظهير ادريانو من ناحية اليسار وأطلق تسديدة قوية بالقدم اليسرى في الشباك.

واقترب ميسي وبيدرو من إضافة الهدف الثاني قبل أن يمرر سيسك فابريجاس الكرة إلى ميسي المنفرد فيسددها بطريقة جميلة من فوق الحارس روبن.

وبعدها مرر ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات الكرة إلى اليكسيس سانشيز ليضيف الهدف الثالث قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف بيدرو الهدف الرابع في الدقيقة 56.

وأضاف ميسي الهدف الخامس في الدقيقة 68 ثم توج البرازيلي نيمار عودته للملاعب بطريقة رائعة حين شارك كبديل ليكمل السداسية قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

ودخل اتليتيكو المباراة في ملعبه باستاد كالديرون بعدما خسر مباراتي الذهاب والإياب في قبل نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد وبينهما خسر 2-1 أمام الميريا الصاعد حديثا في الدوري.

وقدم اتليتيكو عرضا مقنعا ليرفع معنويات الفريق قبل أن يحل ضيفا على ميلانو الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء المقبل ومنحه راؤول جارسيا التقدم في الدقيقة الثالثة حين وصلته تمريرة ذكية من خابي من ركلة حرة ليسددها مباشرة في الشباك من على حافة منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقة مرر جارسيا كرة رائعة إلى كوستا المولود في البرازيل ليرفعها بطريقة جميلة من فوق الحارس دييجو مارينو مسجلا هدفه 21 في الدوري هذا الموسم بفارق هدف واحد وراء كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين.

وبفضل تقدمه المريح لعب اتليتيكو بطريقة جيدة وأكمل المدافع دييجو جودين الثلاثية في الدقيقة 74 بضربة رأس إثر ركلة ركنية من دييجو.

ويحتل بلد الوليد الذي انتصر أربع مرات فقط هذا الموسم المركز 18 برصيد 21 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث