زيدان معجب بأداء الجزائري فيغولي وينتظر منه المزيد

زيدان معجب بأداء الجزائري فيغولي وينتظر منه المزيد

مدريد – أبدى الفرنسي زين الدين زيدان أفضل لاعب في العالم سابقا إعجابه بمستوى الجزائري سفيان فيغولي، لكن يعتقد أن بوسع لاعب وسط فالنسيا الظهور بشكل أفضل في الفترة المقبلة.

ويعيش فيغولي (24 عاماً) أفضل فترات حياته الكروية تقريباً وساعد فالنسيا على إلحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة بطل الدوري على أرضه هذا الموسم كما يتألق في صناعة الأهداف مع فريقه.

وقال زيدان في مقابلة مع صحيفة الهداف الجزائرية ستنشر الإثنين “أحب سفيان فيغولي لاعب فالنسيا رغم أنني شخصياً أعتبره قادراً على تقديم الأفضل والتحسن مستقبلاً فهو لاعب يجيد صناعة اللعب.”

وأضاف مساعد مدرب ريال مدريد “هذا النوع يعجبني كثيراً رغم أنني أظن أنه لم يصل بعد إلى المستوى الذي يجب أن يكون عليه نظراً لإمكانياته ولكنني أحبه كثيراً مع ذلك.”

ومطلع الشهر الجاري صنع فيغولي هدفين ليقود فالنسيا للفوز 3-2 على برشلونة في نوكامب، وهي النتيجة التي زادت من إثارة المنافسة الثلاثية على اللقب بين الفريق الكتالوني وثنائي العاصمة ريال واتليتيكو.

وساهم فيغولي في صناعة أربعة أهداف لفالنسيا هذا الموسم في الدوري وهز الشباك ثلاث مرات بنفسه كان آخرها أمام ريال بيتيس السبت عندما فاز فريقه 5-0 في الدوري الاسباني.

وأكد زيدان المنحدر من أصول جزائرية والذي قاد فرنسا للقبها الوحيد في كأس العالم 1998 أنه سعيد جداً بنجاح الجزائر في الوصول إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي.

وقال زيدان “ما يعجبني أن منتخب الجزائر لم يكتف بالتأهل إلى كأس العالم 2010 وتأهل للمرة الثانية على التوالي.”

وأضاف “الفريق الذي بني على أسس صلبة سيحقق نتائج كبيرة مثلما كان عليه الحال في 1982 و1986.”

وامتدت إشادة أفضل لاعب في العالم سابقاً إلى البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب الجزائر.

وقال اللاعب الذي بلغ نهائي كأس العالم 2006 قبل أن يعتزل “لقد جلب معه صرامته الكبيرة وصراحته أيضا وبعض الحيوية وهي أمور يحتاجها اللاعبون.”

وستلعب الجزائر في كأس العالم ضمن منافسات المجموعة الثامنة مع بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث