أرقام ميسي تبهر العالم

أرقام ميسي تبهر العالم
المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمرور 10 سنوات على بداية مشواره مع برشلونة ولازالت الصحف الإسبانية تتحدث عن أرقامه العديدة التي حققها منذ بدايته في 16 تشرين الأول / أكتوبر 2004.

وقال المدرب السابق لفريق برشلونة بيب غوارديولا: “ميسي وحش متعطش ومقاتل ، وأستطيع أن أقول وأنا الذي دربته إنه سيحطم كل الأرقام القياسية”.

ولم يتوقف النجم الأرجنتيني عن إبهار العالم، وربما كانت أفضل مواسمه هي سنة 2009 حيث فاز بستة ألقاب خالدة رفقة الفريق الكتالوني والمدرب بيب غوارديولا. .

وفاز ميسي بثلاثة ألقاب لدوري الأبطال واحدة مع فرانك ريكارد الذي أعطاه الفرصة للعب مع الفريق الأول واثنان مع بيب غوارديولا بالإضافة لألقاب الدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وهو ما يعني فوزه بكل الألقاب الممكنة برفقة فريقه برشلونة.

وفاز بأربع كرات ذهبية متتالية 2009 و2010 و2011 و2012، وبلقب أحسن لاعب أوروبي وهداف أوروبا والحذاء الذهبي ثلاث مرات.

وسجل النجم الأرجنتيني 21 هدفا في مرمى ريال مدريد في كلاسيكو إسبانيا من أصل 28 لقاء لعبه، وما زال بإمكانه تعزيز رقمه القياسي وأرقامه العديدة لكونه يبلغ من العمر 27 سنة.

وميسي قريب جدا من أن يصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني، حيث تنقصه أربعة أهداف، وفي دوري أبطال أوروبا يدخل منافسة مع البرتغالي رونالدو لإزاحة الأسطورة راؤول من قمة الهدافين.

وخارج فريقه برشلونة فشل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني الأول حيث لم يفز بكوبا أمريكا أو كأس العالم وخسر نهائي البطولتين أولهما أمام البرازيل والثاني أمام ألمانيا.

وعوض ميسي فشله مع المنتخب الأول بفوزه بكأس العالم للشباب وذهبية الألعاب الأولمبية لبكين 2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث