صور.. سواريز يتسلم حذاءه الذهبي

صور.. سواريز يتسلم حذاءه الذهبي

تسلم النجم الأوروغوياني لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف لموسم 2013-2014 في حفل أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية.

وسجل سواريز الموسم الماضي مع فريق ليفربول 31 هدفاً في 33 مباراة، ليتوج بلقب هداف الدوري الإنكليزي، دون تسجيل أية ركلة جزاء، وتقاسم الجائزة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، لكنه تسلمها في حفل مستقل.

وسلم أسطورة الليفر ومدربه السابق كيني دالجليش الجائزة لمهاجم برشلونة الجديد.

ويعد الهداف التاريخي لأوروغواي أول من يسجل أكثر من 20 هدفاً مع نادي ليفربول خلال نسختين متتاليتين من البريمييرليغ بعد روبي فاولر.

وتم تقاسم الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخ الجائزة، حيث منحت من قبل للبلغاري خريستو ستويتشكوف والمكسيكي هوجو سانشيز (1989-1990) والفرنسي تييري هنري والأوروغوياني دييغو فورلان (2004-2005).

وأحرز سواريز على مدار أربعة مواسم مع الريدز 69 هدفاً في 110 مباريات وصنع 23 هدفاً، منها 13 في موسمه الأخير.

وأبدى المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز تحمسه لخوض أول مباراة رسمية مع فريقه الجديد برشلونة امام الغريم الأزلي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية في الـ25 من الشهر الجاري بعد إنتهاء عقوبة إيقافه.

وصرح سواريز أثناء تسلمه جائزة الحذاء الذهبي: “خوض أول مباراة في سانتياغو برنابيو سيكون أمراً رائعاً”.

وأضاف نجم ليفربول الإنكليزي السابق: “إنني مستعد للعب أي مباراة، قبل المشاركة في مباراتي السعودية وعمان مع المنتخب لم أكن في قمة مستواي، الآن أنا جاهز بنسبة 100%”.

ووجه سواريز الشكر لكل من دعمه وسانده للفوز بالحذاء الذهبي، وخص بالذكر زوجته وأبنائه، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمدينة برشلونة.

وعن إمكانية تأقلمه سريعاً مع البرسا، أجاب هداف أوروغواي التاريخي: “هذا أمر يرجع لي، في كل فريق لعبت له كنت أبذل كل ما بوسعي، أنا في الفريق الذي طالما حلمت أن أتواجد فيه”.

أما عن العقوبة الطويلة التي امتدت منذ مونديال البرازيل، تحدث: “في البداية كنت أشعر بالألم، لكن الآن أندمج بشكل جيد، وأشعر بسعادة كبيرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث