كوكي: أتمنى تحقيق نصف إنجازات تشافي

كوكي: أتمنى تحقيق نصف إنجازات تشافي

مدريد – يرغب كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد في أن يلعب دوراً مهماً ضمن جيل جديد يستهدف ترك بصمة مع منتخب إسبانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 ويرى أن تحقيق نصف نجاحات المعتزل تشافي سيجعله يشعر بسعادة.

وتتطلع إسبانيا للفوز ببطولة أوروبا للمرة الثالثة على التوالي بعد إخفاقها في كأس العالم في البرازيل هذا العام عندما فشلت في الدفاع عن لقبها لتخرج من دور المجموعات.

وبعد نهائيات البرازيل، اعتزل ثنائي خط الوسط المكون من تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو إضافة للمهاجم ديفيد فيا اللعب الدولي من أجل السماح للوجوه الجديدة بالظهور مع المنتخب.

ورغم عدم وجود تغييرات جذرية في صفوف بطلة أوروبا لكن توجد فرصة لمشاهدة المزيد من الوجوه الجديدة ضمن المنتخب الإسباني ومن بينهم كوكي البالغ من العمر 22 عاماً.

وقال كوكي للإذاعة الإسبانية: “أتمنى تحقيق نصف نجاحات تشافي، حقق تشافي كل شيء مع المنتخب الوطني ولعب دوراً أساسياً، فاز بكل شيء مع برشلونة والمنتخب”.

وتألق كوكي مع أتلتيكو الموسم الماضي وساهم بقوة في فوز الفريق بالدوري الإسباني والصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان كوكي ضمن تشكيلة إسبانيا في كأس العالم وشارك منذ البداية في المباراة الأخيرة للفريق أمام أستراليا عندما فازت بطلة أوروبا.

وقال كوكي: “تشافي هو مثلي الأعلي، الطريق طويل بالنسبة لي وأمامي الكثير من العمل لكن في النهاية سيظل تشافي هو تشافي وكوكي هو كوكي”.

وفازت إسبانيا 5-1 على مقدونيا الشهر الماضي في بداية مشوارها في المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية وستتقابل مع سلوفاكيا الخميس ثم ستلعب مع لوكسمبورغ الأحد القادم.

ويدرك فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا أن الفريق يمر بمرحلة انتقالية لكنه يشعر بثقة رغم إخفاق كأس العالم.

وقال ديل بوسكي في سلوفاكيا: “نمر بمرحلة تغيير، نحتاج لنسيان ما حدث في البرازيل لأن كرة القدم لا تتوقف”.

وأضاف: “نملك الآن وجوهاً جديدة مع روح عالية ونحن نتطلع لبداية جديدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث