برشلونة يتخلى عن “طيران قطر”

برشلونة يتخلى عن “طيران قطر”
المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

قررت إدارة فريق برشلونة البحث عن مستشهر جديد يضع إسمه على قمصان الفريق خلفا لشركة طيران قطر الذي تملك هذا الحق لغاية 2016.

وطلبت إدارة الفريق من مكتب إستشاري البحث عن مستشهرين مما يفند الشائعات التي تحدثت سابقا عن رغبة الفريق في العودة للوضع السابق و منع الإشهار على قمصانه.

ويملك الفريق ثلاث خيارات أولها تجديد العقد مع دولة قطر و حمل إسم شركتها للطيران أو البحث على شريك جديد تجنبا للإنتقادات التي تعرض لها من بعض الأنصار حول التعاقد مع قطر بالذات.

ويبقى الخيار الثالث مستحيلا حيث يعود للوضع السابق عبر منع وضع إشهار على قمصانه لكون إدارة الفريق لن تتخلى بسهولة عن مبالغ مالية مهمة في فترة تحتاج خلالها لضبط ميزانية الفريق و تجاوز الديون.

وتدفع قطر لبرشلونة 35 مليون يورو سنويا مقابل حمل الفريق لإسم ” طيران قطر ” على قمصانه وهي أول شركة تفوز بهذا الشرف لكون الفريق الكتلوني كان يمنع حمل الإشهار على قمصان الفريق وفتح الباب فقط أمام ” الونيسيف ” مجانا.

وحقق فريق برشلونة أرباحا الموسم الماضي تبلغ 41 مليون يورو و في حال التخلي عن منح إشهار لشركات على قمصانه فمبلغ الأرباح لن يتجاوز 6 ملايين يورو فقط ،علما أن مبلغ الديون يصل ل200 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث