صورة.. ريال مدريد يضم الحارس نافاس

صورة.. ريال مدريد يضم الحارس نافاس

مدريد – أعلن ريال مدريد بطل أوروبا الأحد توصله لاتفاق من أجل ضم كيلور نافاس حارس مرمى كوستاريكا من ليفانتي منافسه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعقد لستة أعوام.

ونشر النادي الملكي في موقعه على الانترنت: “سيتم تقديم اللاعب الثلاثاء في استاد سانتياغو برنابيو بعد أن يخضع للفحص الطبي”.

كما أكد ليفانتي أيضاً الصفقة وشكر نافاس على إسهاماته واحترافيته منذ انضمامه للنادي الواقع في فالنسيا عام 2011.

ولم يكشف الناديان التفاصيل المالية لكن تقارير في وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن ريال وافق على دفع عشرة ملايين يورو (13.4 مليون دولار) لضم نافاس وهو ما يساوي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليفانتي.

وكان نافاس واحداً من أبرز اللاعبين في كأس العالم في البرازيل وساعد مستواه الرائع منتخب كوستاريكا على التأهل لدور الثمانية على نحو غير متوقع.

ووصف خواكين كاباروس مدرب ليفانتي في الموسم الماضي نافاس (27 عاماً) بأنه الحارس الأول في العالم ومن المرجح أن يؤدي انتقاله لريال مدريد إلى رحيل دييغو لوبيز.

كما سيزيد انضمام نافاس من الضغوط على القائد ايكر كاسياس الذي تعرض لانتقادات حادة في الأشهر الاخيرة بعد سلسلة من الأخطاء بالإضافة لأداء سيء في كأس العالم عندما فشلت إسبانيا حاملة اللقب في تجاوز دور المجموعات.

ودفع أداء نافاس الموسم الماضي – الذي تضمن مواجهات لا تنسى مع كريستيانو رونالدو – موقع دوري الدرجة الأولى الإسباني على الانترنت لوصفه بأنه “الأفضل في الدوري” على حساب فيكتور فالديس حارس برشلونة وتيبو كورتوا حارس اتليتيكو مدريد.

وأمضى نافاس – وهو شخصية متواضعة ومتدينة – عامه الأول في إسبانيا مع البسيط في دوري الدرجة الثانية قبل انتقاله إلى ليفانتي.

وجاء في بيان ريال مدريد: “كيلور نافاس يمتلك كل صفات حارس المرمى الاستثنائي إذ أنه سريع ويمتلك رد فعل رائعاً ويقف دائماً بشكل جيد وهادئ تماماً في مواقف رجل لرجل،أظهر ذلك في البرازيل حيث دخل مرماه هدفان فقط في خمس مباريات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث