الفيفا يرفع مؤقتا عقوبة برشلونة‬

الفيفا يرفع مؤقتا عقوبة برشلونة‬

برشلونة – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الأربعاء أنه رفع مؤقتاً عقوبة إيقاف برشلونة عن شراء لاعبين انتظاراً للنتيجة النهائية لتظلم قدمه النادي الكتالوني.

وقالت لجنة التظلمات بالفيفا: “إن إيقاف تنفيذ العقوبة سيبقى سارياً حتى يصدر القرار النهائي في هذه القضية”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري عوقب برشلونة بطل إسبانيا من الدخول في سوق الانتقالات خلال فترتي انتقال متتاليتين وفرضت عليه غرامة قدرها 450 ألف فرانك سويسري “508100 دولار” بداعي مخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب تحت 18 عاماً.

وتعني هذه العقوبة أنه لا يحق لبرشلونة ضم أي لاعب حتى يوليو/ تموز 2015.

ونشر في بيان الفيفا: “إنه نظراً لأن القضية معقدة فإنه من غير المرجح أن يتم الفصل في عملية التظلم، التي يمكن أن تتضمن تظلماً إلى محكمة التحكيم الرياضية، قبل بداية موسم الانتقالات في أول يوليو/ تموز”، ولذلك سمح الفيفا بإيقاف تنفيذ العقوبة.

وجاء في البيان أيضاً: “لاري موسيندن رئيس لجنة التظلمات بالفيفا أخذ في اعتباره العقوبات المفروضة على النادي وطبيعة القضية المعقدة وبداية موعد الانتقالات في أول يوليو 2014”.

وتضمن البيان: “لجنة التظلمات بالفيفا لا يبدو أنها في موقف يجعلها قادرة على أن تتخذ قراراً في القضية الرئيسية بشكل مبكر بما يكفي، وبناء عليه يرى رئيس لجنة التظلمات بالفيفا أن التظلم الذي قدمه النادي يمكنه إيقاف تنفيذ العقوبة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث