برشلونة يخضع للتحقيق بسبب صفقة نيمار

برشلونة يخضع للتحقيق بسبب صفقة نيمار

برشلونة – سيحقق مدعون في إسبانيا في مزاعم عن إساءة استخدام نادي برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لأموال بعد ما تردد عن دفع النادي 40 مليون يورو “54.75 مليون دولار” لشركة مملوكة لوالد نيمار كجزء من قيمة انتقال اللاعب البرازيلي البالغة 57.1 مليون يورو.

واعتبر نيمار الصفقة الأساسية للنادي الكتالوني قبل بداية الموسم الحالي عقب اقتناص الفريق له على حساب ريال مدريد ليلعب إلى جوار الأرجنتيني ليونيل ميسي في الهجوم.

ومع ذلك فإن تفاصيل العقد ظلت لغزاً ولم يتلق عضو النادي خوردي كاسيس رداً من برشلونة بعدما طلب المزيد من المعلومات، مما استدعى قيام الأخير باتخاد إجراء قانوني ضد ساندرو روسيل رئيس النادي.

ونفى روسيل ارتكاب أي مخالفات، ورد النادي بغضب عقب طلب المدعي العام البدء في اجراءات التحقيق قائلاً: “إن صفقة نيمار “معقدة” وتعد مثالاً على “هندسة الصفقات” وإن النادي سيرد بشكل قوي للدفاع عن سمعته وعن رئيسه”.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن اتفاقاً وقع بين برشلونة وشركة آن اند آن المملوكة لوالد نيمار، وهو ما يمنح للنادي الكتالوني الحق في بيع نيمار في عام 2014 في مقابل مقدم عقد يبلغ عشرة ملايين يورو.

وكان سعر اللاعب وفقاً لهذا الاتفاق 40 مليون يورو، لكن إذا ما خرق أي جانب الاتفاق، فإن إجمالي القيمة يجب أن يدفع “كشرط جزائي” وهو ما قالت وسائل إعلام محلية أنه حدث لأن برشلونة اشترى اللاعب قبلها بعام وتحديداً في يونيو/ حزيران 2013.

وصرح برشلونة الشهر الماضي أنه دفع 17.1 مليون يورو كقيمة انتقال لنادي سانتوس وهو النادي الذي لعب له نيمار سابقاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث