نجوم سقطت من سماء يورو 2016
نجوم سقطت من سماء يورو 2016نجوم سقطت من سماء يورو 2016

نجوم سقطت من سماء يورو 2016

تستمر نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 في إثارة المزيد من الحماس والمفاجآت بعد التأهل التاريخي لمنتخب ويلز لدور الستة عشر متصدرًا المجموعة الثانية وتاركًا خلفه إنجلترا مهد كرة القدم وأقوى المنتخبات البريطانية.

وخيب عدة نجوم الأمل المعقود عليهم من طرف الجماهير ومنتخبات بلدانهم في النهائيات وفشلوا في تقديم الأفضل رغم قيمتهم الفنية على الصعيد العالمي ،ولازال أغلبهم يملك الفرصة لتغيير المعطيات والعودة للتألق.

ونستعرض أبرز النجوم الذين خيبوا آمال المتتبعين..

البرتغالي كريستيانو رونالدو

رغم المحاولات العديدة على مرمى المنافسين في لقاءين ورغم ضربة الجزاء فشل النجم الأول في العالم لـ3 مرات في التسجيل وإنقاذ منتخب بلاده المطالب حاليا بالفوز في اللقاء الأخير أمام المجر للتأهل للدور القادم وقد تكون الفرصة الأخيرة لنجم ريال مدريد لترك بصمة في النهائيات الحالية.

وأهدر رونالدو العديد من الفرص في مباراة فريقه الأولى التي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع المنتخب الأيسلندي المتواضع.

ولم يستطع رونالدو أن يفعل شيئا سوى تصريحات مسيئة للمنتخب الأيسلندي واصفا إياه بأنه فريق "محدود العقل والتفكير" بسبب الخطة الدفاعية التي لجأ لها.

وتعرض رونالدو لانتقادات عنيفة على شبكات التواصل الاجتماعي ولكن الوضع أصبح أسوأ عندما أهدر مزيدًا من الفرص في المباراة الثانية ومنها ركلة جزاء ارتدت من القائم ليتعادل الفريق سلبيا مع نظيره النمساوي.

والآن ، يخوض رونالدو غدا لقاء "حياة أو موت" حيث يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره المجري في لقاء حاسم على بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) ليورو 2016 .

وبعد 20 تسديدة على المرمى في مباراتي أيسلندا والنمسا ، لم يحرز رونالدو أي هدف مما دفع صحيفة "أوجلوبو" البرازيلية الرياضية للإشارة إلى أن العلامة التجارية لرونالدو قد تتغير من "كريستيانو 7" إلى "كريستيانو زيرو".

كما بدأ البعض في الإيحاء بأن بريق رونالدو على أرض الملعب في طريقه للخفوت والتلاشي بسبب تقدمه في السن رغم تسجيله أكثر من 50 هدفا لريال مدريد الأسباني في مختلف البطولات بالموسم المنقضي.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

أسطورة باريس سان جيرمان ومنتخب السويد لم يقدم شيئا في لقاءين ويعيش منتخب بلاده على شبح الإقصاء حيث تنتظره مقابلة مصيرية أمام بلجيكا وأي نتيجة غير الفوز تعني عودته للديار مبكرا.

يطمح إبراهيموفيتش في هز الشباك بالبطولة الحالية لتكون النسخة الرابعة التي يهز فيها الشباك بالبطولات الأوروبية وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل.

ولكن مهمة إبراهيموفيتش تبدو أكثر صعوبة من نظيرتها لدى رونالدو نظرا للفارق في مستوى الفريقين من ناحية إضافة للمواجهة الصعبة التي ينتظرها المنتخب السويدي غدا أمام نظيره البلجيكي القوي.

ومع هزيمة الفريق صفر / 1 أمام إيطاليا بعد التعادل 1 / 1 مع أيرلندا في المباراة الأولى، يحتاج المنتخب السويدي إلى الفوز غدا على بلجيكا للتأهل إلى الدور الثاني.

وذكرت صحيفة "زفينسكا داغبلاديت" السويدية أمس الأول الأحد : "حان الوقت لظهورك يا زلاتان".

ولكن إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي أكد أن إبراهيموفيتش "قدم ما كان يتوجب عليه في المباراتين السابقتين. إنه مهاجم يحتاج للدعم".

الفرنسي أنطوان غريزمان

تأهلت فرنسا للدور القادم متصدرة المجموعة الأولى لكن نجمها الأول جناح أتلتيكو مدريد غريزمان لم يقدم مستوى مميزًا وترك القيادة لديمتري باييه الذي قاد فرنسا بجدارة ،ويحتاج النجم الفرنسي لنسيان خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا والعودة لمستواه ليكون حاسمًا في الحلم الفرنسي باللقب.

الإنجليزي هاري كين

هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وأحد المهاجمين المتميزين في المواسم الأخيرة لم يقدم شيئا للمنتخب الإنجليزي واضطر المدرب روي هودجسون لتغييره بهداف ليستر سيتي جيمي فاردي ،ويحتاج بدوره لصحوة جديدة في الأدوار القادمة.

الألماني توماس مولر

نجم بايرن ميونخ وأحد نجوم ألمانيا في السنوات الأخيرة فشل في التسجيل وفي تقديم مستوى جيد في لقاءين رغم كون المدرب لوف يثق في قدراته ومصر على بقائه أساسيا ،ويملك بدوره فرصًا أكبر في اللقاءات القادمة للعودة لمستواه.

الفرنسي بول بوغبا

العالم كله يتحدث عن المبالغ الخرافية التي يرغب يوفنتوس في جنيها من بيعه، لكن مستواه رفقة منتخب فرنسا في النهائيات لا يؤهله لنصفها ورغم بعض فترات التألق في اللقاء الأخير أمام سويسرا لكنها لا تصل لنصف ما يقدمه رفقة السيدة العجوز.

التركي أردا توران

لاعب برشلونة وقائد المنتخب التركي يستعد للعودة رفقة منتخب بلاده للديار رغم الأمل الضئيل أمامهم للتأهل والذي يمر عبر الفوز على جمهورية التشيك بحصة كبيرة، لكن النجم الأول للمنتخب التركي واجهته صافرات الاستهجان من الجماهير وقد يعتزل اللعب دوليا بعد النهائيات.

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي

هداف الدوري الألماني وأحد اللاعبين الذين تطاردهم فرق أوروبية كبرى مقابل مبالغ خيالية لم يسجل لمنتخب بولندا في النهائيات ولازال غائبا عن التألق ويملك بدوره فرصا أخرى في اللقاءات المقبلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com