فينغر يعد بالبقاء مع آرسنال الموسم المقبل

فينغر يعد بالبقاء مع آرسنال الموسم المقبل

لندن – أبلغ آرسين فينغر مدرب آرسنال الجماهير بأنه لن يرحل عن قيادة الفريق عقب ضمانه مركزاً ضمن الأربعة الأوائل في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ومكاناً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وينتهي عقد فينغر في نهاية الموسم الحالي ولم يوقع المدرب الفرنسي البالغ من العمر 64 عاماً أي عقد جديد بعد وسط شكاوى متزايدة من قبل الجماهير بأن الوقت قد حان للتغيير عقب 18 عاماً من قيادة فينغر للنادي اللندني.

ولم تشهد آخر تسع سنوات لفينغر مع آرسنال تحقيق أي لقب، إلا أن المدرب الفرنسي بدا متمسكاً بالتزامه عقب ضمان الفريق للمركز الرابع في ترتيب جدول المسابقة بعد خسارة إيفرتون 3-2 على أرضه أمام مانشستر سيتي متصدر البطولة السبت الماضي.

وقال فينغر للصحفيين عندما سئل عما إذا كان سيستمر في منصبه الموسم المقبل: “انظروا إلي. ستروني ثانية. لا ينفد صبركم سريعا.”

وأضاف: “سينتهي الأمر بي بالرحيل ذات يوم. ستتخلصون مني في يوم ما…لا تقلقوا.”

وجاءت تعليقات فينغر عقب فوز آرسنال على وست بروميتش ألبيون 1-0 الأحد، على استاد الامارات في المباراة الأخيرة للفريق على أرضه هذا الموسم.

إلا أن الأجواء لم تكن مبهجة بشكل كامل في شمال لندن حيث احتجت بعض الجماهير خارج الملعب بسبب زيادة تكلفة متابعة مباريات الفريق.

وتشكل الايرادات أبرز الموضوعات في آرسنال حالياً، حيث رجحت تقارير وسائل إعلام بريطانية أن التجديد لفينغر سيحدث فقط إذا ما ضمن آرسنال اللعب في دوري أبطال أوروبا لموسم آخر.

وقال فينغر: “من المهم بالطبع اللعب في دوري أبطال أوروبا وهو أمر لا جدال فيه إلا أنني أاخبرتكم عدة مرات أن الأمر لا يرتبط بإلتزاماتي ولكن بحقيقة أنني أشعر بأنني مفيد للفريق.”

وتابع: “قلت لكم كثيراً أن كلمتي واحدة. انتمي لفترة زمنية لم تكن تحتاج لعقد لتلتزم بما تقول.”

إلا أن التساؤلات ثارت بشأن ما إذا كان الأمر يجب أن يعود بمثل هذه البساطة إلى ما يقرره فينغر.

وسيخوض آرسنال آخر مباراة له في الدوري الممتاز الأسبوع المقبل أمام نوريتش سيتي وذلك قبل أسبوع من خوضه نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام هال سيتي في 17 مايو/أيار الجاري، حيث سيحاول فينغر حصد اللقب للمرة الخامسة منذ توليه قيادة الفريق.

وستكشف الأيام عما إذا كان الانتصار على هال في ويمبلي سيكون كافياً لتهدئة القطاعات الغاضبة من الجماهير، إلا أن فينغر قال أنه لا يزال واثقاً من أنه سيكون مدرب الفريق الذي سيعيد أمجاد بطل الدوري الانجليزي 13 مرة.

وقال: “ليس لدي أي لحظة شك. إذا ما كان هذا هو الحال لكان هذا قبل عدة سنوات عندما قلت ‭’‬لا‭’‬ لكثير من العروض والتزمت بإتفاقي مع النادي.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث