“البرغوث والحمار وكون” أسرار ألقاب النجوم

“البرغوث والحمار وكون” أسرار ألقاب النجوم
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

لاعبون كثيرون من المشاهير لهم ألقاب عديدة اشتهروا بها على مدار مسيرتهم مع المستديرة، ولا يعرف الكثيرون من معجبي هؤلاء النجوم أصل تسمية اللقب، وفي السطور التالي نبحث عن أصل الألقاب.

ليونيل ميسي “البرغوث”

الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني، والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 4 سنوات متتالية، يحمل لقب “البرغوث”، وذلك بسبب حجمه الصغير ولدغاته القاتلة للفرق التي يواجهها.

سيرجيو أغويرو “كون”

ماكينة أهداف مانشستر سيتي الإنكليزي ومواطن ميسي وصديقه المقرب في تشكيلة التانغو معروف باسم “كون”، هو لقبه منذ الطفولة، إذ أطلقه عليه جده بسبب الشبه الكبير بينه وبين بطل سلسة أفلام كارتونية يابانية كان يشاهدها “أغويرو” في طفولته، وكانت الشخصية تحمل اسم “كوم كون”.

جيفانيلدو دي سوزا “الرجل الأخضر”

المهاجم البرازيلي الهداف “جيفانيلدو فييرا دي سوزا”، الشهير بـ”هالك”، نجم فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، لُقب بالرجل الأخضر نظراً للشبه الكبير بينه وبين الممثل الأمريكي “لو فيريغنو” الذي مثّل شخصية الرجل الأخضر في ثمانينات القرن الماضي، وكذلك نظراً لقوة بنية اللاعب.

روبيرتو سولدادو “الحمار”

المهاجم الدولي الإسباني ونجم توتنهام الإنكليزي “روبيرتو سولدادو”، أطلقت عليه الصحف الإنكليزية لقب الحمار، بعدما وصفه إياه “لورد شوجار”، الرئيس السابق لنادي توتنهام، عقب إضاعة اللاعب لفرصة سهلة خلال أحد المباريات، ثم عادت الصحف لاستخدام اللقب بطريقة أخرى عقب تسجيله هدف مميز، فكتبت صحيفة “ديلي ميل”: “هكذا لم يُعد سولدادو حماراً”، وقد استخدمت بعض المواقع الإنكليزية اللقب للثناء على اللاعب بميزات كالصبر وكثرة الجهد والتفاني في أداء دوره الهجومي.

ماريو بالوتيللي “سوبر ماريو”

المهاجم الإيطالي الدولي ومهاجم ميلان، حصل على لقب “سوبر ماريو” بسبب تألقه في كرة القدم خلال فترة طفولته وطريقة مروره من اللاعبين المنافسين والتي تشبه طريقة شخصية “سوبر ماريو” في اللعبة الشهيرة.

ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس “كاكا”

نجم البرازيل وميلان الإيطالي، لُقب بـ”كاكا” بسبب أخيه الصغير الذي لم يكن يستطع قول اسمه صحيحاً فكان يقول له كاكا بدلاً من “ريكاردو”، وهو ما أصبح اسم شهرته فيما بعد.

رادميل فالكاو غارسيا “النمر”

المهاجم الكولومبي الدولي “فالكاو”، مهاجم موناكو الفرنسي ملقب بالنمر، حيث حصل على هذا اللقب بسبب حبه للنمور وطريقته التي تشبههم في الانقضاض على دفاعات الفرق المنافسة لفريقه، وقد أحضر عدد من مدربي النمور نمراً إلى ملعب “بيثينتي كالديرون” معقل أتلتيكو مدريد لكي يلعب معه “فالكاو” وقد ظهر النجم الكولومبي مع النمور وكأنه صديق لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث