فينغر يشعر براحة بعد التأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي

فينغر يشعر براحة بعد التأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي

لندن – أبدى الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال ارتياحه بتأهل فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد تخطي ويغان اثليتيك حامل اللقب السبت ليحافظ الفريق على آماله في الفوز ببطولة بعد غياب تسع سنوات.

وجاء فوز آرسنال بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ليصعد لمقابلة الفائز من لقاء هال سيتي وشيفيلد يونايتد 17 مايو/أيار على استاد ويمبلي.

وقال فينغر للصحفيين: “أشعر بالارتياح لأننا فزنا. من المهم من الناحية الذهنية أننا لم نودع البطولة الليلة. إذا تخيلتم عواقب الخروج الليلة فهي مقلقة للغاية.”

وأضاف المدرب الفائز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي أربع مرات من قبل: “كانت مباراة كأس والفارق بين الفوز والهزيمة صغير للغاية”، وتابع: “هذا الفوز سيساهم في رفع معنوياتنا حتى نهاية الموسم.”

وكان ويغان تقدم في الدقيقة 63 عند طريق خوردي جوميز من ركلة جزاء تسبب فيها بير مرتساكر بعد تدخل على كالوم مكمانمان، لكن المدافع الألماني تعادل لارسنال بضربة رأس في الدقيقة 82 فشل الحارس سكوت كارسون في التعامل معها ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وقال كيم كالشتروم لاعب وسط آرسنال: “الفوز فقط هو المهم في مباراة الدور قبل النهائي.”

وأضاف: “الأمر صعب لكن نجحنا. كان علينا الحفاظ على قوتنا الذهنية وعند التأخر بنتيجة 1-0 تصبح الأمور أصعب. كنا في غاية التركيز ورغم أن الفوز جاء بركلات الترجيح إلى أننا سنتقبله.”

وتابع: “في الأسابيع الماضية كنا نعاني ولكن يجب عليك التعامل مع ذلك فهو جزء من اللعبة.”

ونجح لوكاس فابيانسكي حارس آرسنال في التصدي لأول ركلتين لويغان تاركا لاعب الوسط الإسباني سانتي كازورلا ليسجل ركلة الترجيح الحاسمة ليصعد بآرسنال.

وقال مرتساكر في مقابلة تلفزيونية: “في الشوط الأول كان لدينا بعض التردد. في الشوط الثاني اعتقد أن الكرة اصطدمت بالقائم مرتين وأتيحت لنا عدد من الفرص لقد كان من الجيد العودة إلى أجواء اللقاء. لدينا شخصية رائعة رغم أن الكثيرين شككوا في ذلك.”

وكان ويغان الذي يلعب في الدرجة الثانية يحلم بالحفاظ على اللقب الذي أحرزه العام الماضي بعد الفوز على مانشستر سيتي في النهائي.

وقال الألماني اوفي روزلر مدرب ويغان: “اليوم واجهنا آرسنال أحد أكبر الأندية في البلاد ولعبنا جيدا وكان الفاصل بين الفوز بالمباراة في الوقت الأصلي هو ثماني دقائق.”

وأضاف لاعب مانشستر سيتي السابق: “للأسف لم نتمكن من الصمود. دفعنا آرسنال إلى التمريرات الطويلة وهي طريقة مختلفة عن لعبه. كنت أريد الوصول للنهائي بشدة ولكن ذلك لم يحدث.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث