فيديو.. “فن الكرة” يجمع أعداء ريال مدريد وبرشلونة ومانشيستر

المصدر: القاهرة - (خاص) من إبراهيم السيد

أعلنت “بيبسي” اليوم رسمياً عن إطلاق حملة “فن الكرة” العالمية الإبداعية، والتي تجمع بين عالم التصوير الفوتوغرافي وفنون الرسم في المناطق العامة والرياضة ضمن حملة العلامة التجارية لكرة القدم لعام 2014. وفي هذا السياق، تجمع بيبسي بين المصور العالمي الشهير داني كلينتش، وستة من فناني الرسم في المناطق العامة، و6 من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وهم ليونيل ميسي، وروبين فان بيرسي، وجاك ويلشير، وديفيد لويز، وسيرخيو أغويرو، وسيرجيو راموس، في احتفالية فنية استثنائية برياضة كرة القدم.

وقدّم الفنانون ستة لوحات فنية مذهلة (بطول 10 أقدام وعرض 10 أقدام) لتسليط الضوء على الحيوية والروح التي تتميز بها الدول التي ينتمي إليها هؤلاء اللاعبون العالميين. وتشمل قائمة الفنانين المشاركين كلاً من البريطانية هاتي ستيوارت؛ والفنان الأرجنتيني جاز؛ والبرازيلي ريكاردو إيه كي إن الذي يشتهر بأعماله الفنية في المناطق العامة؛ والفنان الإسباني زوسين؛ والهولندي ميرجين هوس؛ والفنان الأرجنتيني إيفر الذي يعمل على تقديم إبداعاته في المناطق العامة أيضاً.

وتدمج حملة “فن الكرة ” الطاقة التي يتميز بها الفن في المناطق العامة على لوحات ثابتة تصور اللاعبين الذين أعلن عن أسمائهم الشهر الماضي كسفراء “بيبسي” لكرة القدم لعام 2014، وذلك في تناغم مذهل بين الألوان والطاقة والحركة بهدف تجسيد الطبيعة المتفردة لهذه الرياضة الجميلة بأسلوب رائع وملفت للأنظار.

وبهدف التعبير عن شغف الرياضيين بهذه اللعبة، كلفت بيبسي المصور داني كلينتش، الحائز على جوائز عالمية نظراً لروعة إبداعاته بأسلوبه االمميز الصارخ بتدرجات اللونين الأبيض والأسود. وتتعزز جماليات الصور التي يلتقطها بلمسات الفنانين الستة، لإضفاء ميزة إبداعية جامحة على التصوير بأسلوب حديث وألوان مدهشة وإحساس بالحركة.

وفي هذا السياق قال داني كلينتش: “تمثل تجربة تصوير هذه المجموعة المميزة من أبرز الرياضيين في العالم بأسلوب نقي وبسيط فرصة مميزة للغاية. وتظهر ملامح شخصياتهم الخاصة بشكل حقيقي وواضح أمام عدسة الكاميرا. وأنا سعيد بهذه الفرصة التي أتيحت لي للتعاون مع هؤلاء الفنانين المذهلين لدمج إبداعاتهم الفنية مع التصوير بأسلوب خلاق ومبتكر”.

وساهم ستيف لازاريدس، الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال الفن في المناطق العامة ومكتشف الفنان بانكسي الذي حقق شهرة عالمية واسعة، في حفل إزاحة الستار عن هذه المجموعة الفنية في قلب مدينة لندن الليلة الماضية.

وبهذه المناسبة قال لازاريدس: “يساهم دمج أسلوب الفن في المناطق العامة مع صور نجوم كرة القدم العالميين بالأسود والأبيض في خلق صورة فنية ملفتة للنظر. وقد شكل هذا المشروع فرصة مثالية لهؤلاء الفنانين لعرض أساليبهم المميزة والفريدة من نوعها لجمهور عالمي، فهناك فرق كبير بين عمل فني قد يراه المارون في الشارع لعشرين ثانية، وبين لوحات بهذه الضخامة تمثل تحفة فنية حقيقية. وأظهرت هذه المجموعة الفنية الروعة المتمثلة بصهر الأسلوبين بطريقة مبتكرة للغاية”.

ويعد هذا التعاون الفني المبتكر جزءاً هاماً من حملة بيبسي لكرة القدم والمستمرة على مدى عام كامل.

من جهتها قالت كريستين باتريك، مدير التسويق العالمي لعلامة “بيبسي” في مجموعة “بيبسيكو”: “هناك تواصل حقيقي بين الفنانين ولاعبي كرة القدم، فهم يتشاركون قيم الإبداع والشغف والحيوية، سواء كان ذلك على قماش اللوحات أو أرض الملعب. وشعرنا بحماس كبير لفكرة الوصول إلى لغة بصرية تجسد الطاقة والحركة التي تتميز بها كرة القدم في إبداعات فنية فريدة تعبر عن الروح الإبداعية لهؤلاء النجوم، وستكون هذه الصور العنوان الأساسي لحملة بيبسي العالمية لكرة القدم في هذا العام والتجسيد الرائع لروح علامتنا التجارية”.

بالإضافة إلى مجموعة “فن الكرة”، سوف تستمر بيبسي في تقديم المحتوى المميز والجذاب للمشجعين طوال العام، عبر طرح أجمل الغلافات التذكارية لأبرز نجوم “بيبسي” العالميين، وإعلان تلفزيوني عالمي يتكامل مع التجارب التفاعلية لعالم الموسيقى والأفلام والوسائل الرقمية، لتقريب المشجعين إلى اللعبة التي يعشقونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث