مانشستر سيتي يثأر ويهزم تشيلسي بكأس الاتحاد

مانشستر سيتي يثأر ويهزم تشيلسي بكأس الاتحاد

لندن – توج مانشستر سيتي أداءً مميزاً في ملعبه ليهزم ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين في الدور الخامس من كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم السبت، ليثأر لهزيمته أمامه في الدوري الممتاز في مطلع هذا الشهر.

وتقدم سيتي الذي يحتل المركز الثالث في الدوري بفارق ثلاث نقاط وراء تشيلسي المتصدر وتتبقى له مباراة مؤجلة بهدف عن طريق المهاجم ستيفان يوفيتش في الدقيقة 16.

وأضاف سمير نصري الهدف الثاني بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 67 ليرد مانويل بليجريني مدرب سيتي الدين لجوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بعد تلاسن كلامي بينهما خلال الأيام الماضية.

وقبل ذلك صعد انتصر ويجان أثليتيك حامل اللقب 2-1 على كارديف سيتي بفضل تألق لاعبه بن واتسون.

وعاقب سندرلاند منافسه ساوثامبتون على عدم التعامل بجدية تامة مع المباراة وأطاح به من المسابقة بالفوز عليه 1-0.

وكان واتسون سجل هدف فوز ويجان على مانشستر سيتي في نهائي البطولة العام الماضي، قبل أن يسجل اليوم هدف الفوز في الزاوية العليا لكارديف بعد مرور 40 دقيقة ليتأهل ناديه إلى دور الثمانية.

وسجل كريس مكين هدف التقدم بعد مرور 18 دقيقة لويجان الذي هبط إلى الدرجة الثانية رغم تتويجه باللقب في ويمبلي العام الماضي، لكن كارديف صاحب المركز قبل الأخير في الدرجة الممتازة تعادل عن طريق فريزر كامبل.

وأطلق كريج جاردنر تسديدة رائعة ليقود سندرلاند صاحب المفاجآت للفوز بهدف على ساوثامبتون وبلوغ دور الثمانية أيضاً.

ونجح سندرلاند الذي وصل بالفعل لنهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية في تنحية مشاكله في الدوري الممتاز جانباً مرة أخرى حيث أطلق جاردنر تسديدته الهائلة من 25 متراً لتستقر في الزاوية العليا في الشوط الثاني.

وكان بوسع ساوثامبتون – الذي أراح عدداً من لاعبيه رغم وجوده في مركز جيد بوسط الترتيب في الدوري – تحقيق التعادل لكن ريكي لامبرت مهاجم منتخب انجلترا سدد الكة فوق العارضة رغم أنه لم يكن يبعد إلا بمتر واحد عن المرمى.

وقبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة في الثاني من مارس/آذار المقبل أجرى سندرلاند الفائز بكأس الاتحاد الانجليزي مرتين تسعة تغييرات على تشكيلته المهددة بالهبوط من الدوري الممتاز.

وقال جوستافو بويت مدرب سندرلاند لمحطة بي.تي التلفزيونية الرياضية “بدأنا نلعب بطريقة جيدة الآن وبدأنا نقاتل من أجل النادي.”

وأضاف “أحيانا تحتاج للمجموعة بأكملها وأحيانا حين تحقق الفوز في مثل هذه المباريات يكون هذا لصالح بقية الفريق.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث